بنكيران يهاجم العماري :’سِيرْ تْكَمَّشْ’ لأنك تسير بالمغرب نحو الديكتاتورية وأنت مجرد ‘بُوعُّو’

زنقة 20 . الرباط

هاجم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية “عبد الإله بنكيران” غريمه المتموقع في المعارضة “إلياس العماري” الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة واصفاً إياه بـ”بوعو” وصاحب المهمات المشبوهة والمناورات داعياً إياه لترك السياسة “لأنك ما فيدكش..ومشروعك يسير بالمغرب نحو الديكتاتورية ” يقول بنكيران في تجمع خطابي لذراعه النقابية ” الإتحاد الوطني للشغل” بالدار البيضاء بمناسبة عيد الشغل الذي يصادف فاتح ماي.

وأضاف بنكيران في كلمة له أن الكلام الذي جاء على لسان العماري حينما انتخب أميناً عاماً لحزب الأصالة والمعاصرة من كونه جاء لمحاربة الإسلاميين وليس المسلمين بالقول ” حنا ماشي إسلاميين حنا مسلمين وفضينا هاد الأمر” مستطرداً بالقول “هاد الحزب يمارس التخرويض و معروف موقفه من الدين والتاريخ ديالهم والشهادات ديالهم على أنفسهم” مخاطباً الحضور بالقول ” نتوما بلاد ختارت من النهار الأول الإسلام والإمامة ..بقاو شادين فالدين والملك وأمير المؤمينن باش تبقاو دائما موحدين في إطار دين واحد”.

الأمين العام للـPJD اعتبر أن موقف حزبه من الملكية لا يخضع للإبتزاز و ليس له مقابل بل “إيمانا بالدين …و حنا مخلصين للملك إيمانا واحتسابا .. ماشي بحال شي وحدين يالاه تقطر بهم السقف” لبخاطب أنصاره بالقول “ردو البال من الناس الذين يتلاعبون بالكلام وياله عاد جاو البارح”.

وخص “بنكيران” حيزاً مهماً من خطابه لمهاجمة “إلياس العماري” حيث خاطب أعضاء “البام” بالقول “عييتو ما تحيدو فالماسكات وفلخر طلع هاد بوعو ديالكم دابا ..لي كنتو مخبينو بحال مخبيين شي بلا وهو لي غيخرج عليكم انشاء الله”.

وسخر “بنيكران” من تصريخ سابق لـ”العماري” قال فيه أنه كان يصلي بالناس تقية بالقول ” هاداك راه كان كيفتخر كيصلي بالمغاربة بلا وضوء ..وذاكشي لي بغا إدير دبا”.

وعن تصريحات “إلياس العماري” الأخيرة التي قال فيها أن جهات طلبت من حزبه عدم الحصول على المرتبة الأولى في انتخابات 2011 قال بنكيران ” أنا نقولك علاش ما خلاوكش تقدم لأنك مفيدكش ومفيكش النفع لتواجه الشعب المغربي اثناء الإحتجاجات في 2011 و لتشرح للناس في البرلمان لأنك عاد قطر بيك السقف و دغيا ظهرت على حقيقتك..ما فيدكش أسي إلياس سير تكمش سير تكمش كنتحداك”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد