إنفراد. رئيس كينيا يرفض نشر صوره مع زعيم البوليساريو بعدما ورطه مسؤول منتهي ولايته بإستدعائه

0

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20.com من مصادر خاصة، أن الرئيس الجديد لجمهورية كينيا، “وليام روتو” رفض نشر صوره مع زعيم ميليشيات البوليساريو خلال حفل تنصيبه رئيساً أول أمس بنيروي بحضور زعماء الدول والحكومات.

وكشفت مصادر جريدة Rue20.com التي حضرت الحفل، أن رئيس كينيا الجديد المعروف بمواقفه المساندة للمملكة المغربية، تفاجأ بحضور زعيم البوليساريو، خاصة وأن الدعوة الموجهة لزعيم الميليشيات المسلحة، تكلف بها نائب وزير الخارجية المنتهية ولايته “كماو مشاريا”.

و إستغل ذات المسؤول المنتهية ولايته، باستدعاء الوفود الافريقية والدولية، مستغلاً غياب الوفد المغربي للتنسيق مع الجزائر لفرض زعيم الميليشيات المسلحة على اللجنة المكلفة باحتفالات تنصيب الرئيس الجديد.

وتأكد بشكل واضح رفض الرئيس الكيني الجديد حضور خديم النظام العسكري الجزائري، بعدما رفض نشر صوره رفقة زعيم الميليشيات الذي تم إقحامه بتدخل من النظام الجزائري، من خلال المسؤول المنتهية ولايته بالخارجية الكينية، بينما نشرت الصفحة الرسمية للرئيس الكيني الجديد صور “وليام روتو” مع كافة الزعماء و رؤساء الوفود الأجنبية التي حضرت الحفل.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس الكيني على تويتر، صوره مع كافة الشخصيات و الزعماء باستثناء زعيم التنظيم المسلح للبوليساريو.

واستغربت مصادر Rue20.com غياب أي مبعوث رسمي مغربي لحضور الحفل الرسمي لتنصيب الرئيس الجديد، وليام روتو، بينما خصصت الجزائر طائرة رئاسية لزعيم ميليشيات البوليساريو لحضور الحفل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد