بريطانيا تمنع رؤساء الدول من استعمال الطائرات والسيارات الخاصة في جنازة الملكة إليزابيث وتخصص لهم “طوبيسات”

0

زنقة 20 . وكالات

طُلب من رؤساء الدول الأجنبية وأزواجهم ممن سيحضرون الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية الوصول إلى المملكة المتحدة على متن رحلات تجارية، وكذلك الامتناع عن استخدام طائرات الهليكوبتر للتنقل في أنحاء العاصمة.

إضافة إلى ذلك ووفقاً لـ”بوليتيكو”، تم إخبار القادة بأنهم لن يتمكنوا من استخدام سياراتهم الرسمية لحضور الجنازة المقرر عقدها يوم الإثنين الـ19 من سبتمبر ، ولكن بدلاً من ذلك سيتم نقلهم بشكل جماعي بالحافلات إلى كنيسة وستمنستر آبي، وذلك من موقع مخصص في غرب لندن.

كما أكدت الوثائق الرسمية التي حصلت عليها “بوليتيكو” وعُممت على السفارات يوم السبت الماضي أنه ومن كل دولة تمت دعوة رؤسائها وأزواجهم فقط.

هذا وتبلغ السعة الرسمية للكنيسة حيث تقام جنازة الملكة بـ2200 شخص، ومن المتوقع أن تكون ممتلئة إلى الدرجة التي سيكون فيها وجود أكثر من ممثل لكل دولة إضافة إلى زوجته/زوجها أمراً لا يمكن القيام به.

وعن هذا أشارت وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث في الوثيقة البروتوكولية أنها “وبسبب المساحة المحدودة أثناء الجنازة والأحداث المرتبطة بذلك، تأسف لأنه لن يكون من الممكن قبول أي أفراد آخرين من عائلة الضيف الرئيس أو طاقمه أو حاشيته”.

وفي ما يخص رؤساء الدول غير القادرين على الحضور طلب منهم اختيار ممثل آخر كرئيس الحكومة أو أي وزير كبير.

هذا ومن المتوقع أن يقيم الملك تشارلز الثالث حفل استقبال للقادة الأجانب في قصر باكنغهام يوم الأحد الـ18 من سبتمبر الحالي المساء الذي يسبق يوم الجنازة، إضافة إلى ذلك سيكون قادة دول العالم مدعوين أيضاً إلى حضور مراسم دفن الملكة والتوقيع على كتاب التعزية في لانكستر هاوس بعد ذلك مباشرة، وأثناء وجودهم في لانكستر هاوس سيتمكن القادة أيضاً من إلقاء خطاب تكريم للملكة الراحلة لمدة تصل إلى ثلاث دقائق سيتم تسجيلها لوسائل الإعلام.

في يوم الجنازة ستكون هنالك إجراءات أمنية مشددة وقيود على استخدام الطرق العامة في معظم أنحاء وسط لندن، ولهذا طلب من رؤساء الدول وممثليها الاجتماع في موقع غرب لندن حيث سيتم اصطحابهم إلى الكنيسة في حافلات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد