صديقي والطالبي : حكومة أخنوش قطعت أشواطًا مهمة في تجسيد الدولة الإجتماعية والتوفيق بين تدبير الأزمة والحفاظ على القدرة الشرائية

0

زنقة 20. أكادير

قال محمد صديقي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ان الدورة الرابعة لجامعة الشباب الأحرار، قد ركزت في مجمل ورشاتها، على رهانات الدولة الإجتماعية في ظل قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار للحكومة الحالية.

واوضح صديقي في تصريح لجريدة Rue20.com الإلكترونية على هامش جامعة شبيبة الاحرار، أن مجموعة من الورشات التي ميزت هذه الدورة قد تحدثت بشكل واضح وجلي، عن المعادلة التي إعتمدتها حكومة الأحرار في تنزيل مجموعة من الأوراش،وذلك على الرغم من الظرفية الدولية والوضع الدولي المتأزم حاليا.

صديقي شدد على متن ذات التصريح, في أعقاب إختتام الدورة الرابعة لجامعة الشباب الاحرار المنظم أخيرا بأكادير ،حول موضوع ، “تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية..اكراهات التفعيل والالتزام الحكومي الثابت “ان الحكومة التي يقودها عزيز اخنوش قد إستطاعت ان تقطع اشواطا مهمة في تجسيد الدولة الإجتماعية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

كما تم فتح نقاش واسع يضيف محمد صديقي، حول نجاح الحكومة في الحفاظ على مبدأ التوازن بين تدبير الازمة والمحافظة على القدرة الشرائية للمواطن، وذلك عبر الآليات المتاحة،بالإضافة للحديث عن مجهودات حكومة الأحرار في تنزيل الأوراش وعدم رهنها بالتقلبات العالمية خاصة حول خفض نسب الإستثمار.

واضاف القيادي التجمعي محمد صديقي، ان مجموعة من الاوراش الحكومية قد اعطت فعلا ثمارها وأوراش ثانية في الطريق تحتاج للتحضير،ملفتا في الآن نفسه إلى ان حكومة الأحرار منكبة منذ سنة على التحضير لتنزيل كافة الاوراش كما وعد بذلك حزب التجمع الوطني للأحرار، هذا الأخير الذي كرس تعزيز دور الشباب لبناء فكر وفلسفة حزب الأحرار المبنية على التنمية الشاملة.

وفي السياق ذاته، قال الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ان الجامعة الصيفية في نسختها الرابعة قظ عرفت نجاح لافت للنظر وامتازت بخطاب عال المستوى وحوارات جد بناءة.

واشار الطالبي العلمي في تصريح مماثل لجريدة Rue20.com الإلكترونية، إلى أن هذه النسخة من جامعة شبيبة الأحرار باكادير،كانت واضحة الاهداف والتوجهات ،حيث ناقشت ورشاتها كافة القضايا المجتمعية التي تهم الدولة الإجتماعية التي وعد بها حزب التجمع الوطني للأحرار.

القيادي التجمعي الطالبي العلمي، اشار ايضا خلال حديثه، لموقع Rue20.com, إلى أن هذه النسخة اكدت بما لايدع للشك ان الشباب المغربي قد اصبح جد مقتنع بالتحول المجتمعي،الذي كرسه حزب التجمع الوطني للاحرار على مدار سنة ومنذ توليه زمام الامور بالبلاد.

كما جدد الطالبي العلمي، التأكيد على أن حزب الأحرار ومن خلال هذه المناسبة، قد نجح في خلق نقاش غير مسبوق وحقيقي،مجتمعي، حول ابرز مفاهيم ورهانات الدولة الإجتماعية إذ اصبح جميع الشباب المغاربة يسعون لتحقيق ذلك بمافي ذلك مكونات الحكومة الحالية أغلبية ومعارضة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد