خبير العدالة الإنتقالية هشام الشرقاوي يستعرض التجربة المغربية بالطوغو ويدعو لإستراتيجية أفريقية

زنقة 20. الرباط

دعا الخبير الدولي المغربي هشام الشرقاوي، الاتحاد الافريقي، لتبني إستراتيجية العدالة الانتقالية كمخرج قانوني و سياسي للأزمات السياسية التي تعرفها أفريقيا.

جاء هذا، خلال إستعراضه التجربة المغربية في العدالة الانتقالية مع هيئة الإنصاف و المصالحة بايجابياتها و سلبياتها، بالطوغو، كما دعا الاتحاد الافريقي الى القيام بدراسة و تقييم لجميع التجارب الدولية العدالة الانتقالية للوقوف على نقط القوة و الضعف للجان الحقيقة و المصالحة و استخلاص الدروس في أفق وضع إستراتيجية إفريقية خالصة و محكمة حول العدالة الانتقالية لان العالم بعد جائحة كرونا يعرف تحديات و اكراهات جديدة على أفريقيا أن تواجهها و تواكبها.

و شارك الخبير المغربي، لدى الجنائية الدولية، بدعوة خاصة من الاتحاد الأفريقي بلومي بالطوغو في المنتدى السادس حول العدالة الانتقالية بافريقيا بصفته رئيس المركز المغربي للسلام و القانون و كذلك عضو الخبراء العرب حول العدالة الانتقالية و المنسق الإقليمي للشبكة الإفريقية حول العدالة في شمال افريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد