خبير العدالة الإنتقالية هشام الشرقاوي يستعرض التجربة المغربية بالطوغو ويدعو لإستراتيجية أفريقية

0

زنقة 20. الرباط

دعا الخبير الدولي المغربي هشام الشرقاوي، الاتحاد الافريقي، لتبني إستراتيجية العدالة الانتقالية كمخرج قانوني و سياسي للأزمات السياسية التي تعرفها أفريقيا.

جاء هذا، خلال إستعراضه التجربة المغربية في العدالة الانتقالية مع هيئة الإنصاف و المصالحة بايجابياتها و سلبياتها، بالطوغو، كما دعا الاتحاد الافريقي الى القيام بدراسة و تقييم لجميع التجارب الدولية العدالة الانتقالية للوقوف على نقط القوة و الضعف للجان الحقيقة و المصالحة و استخلاص الدروس في أفق وضع إستراتيجية إفريقية خالصة و محكمة حول العدالة الانتقالية لان العالم بعد جائحة كرونا يعرف تحديات و اكراهات جديدة على أفريقيا أن تواجهها و تواكبها.

و شارك الخبير المغربي، لدى الجنائية الدولية، بدعوة خاصة من الاتحاد الأفريقي بلومي بالطوغو في المنتدى السادس حول العدالة الانتقالية بافريقيا بصفته رئيس المركز المغربي للسلام و القانون و كذلك عضو الخبراء العرب حول العدالة الانتقالية و المنسق الإقليمي للشبكة الإفريقية حول العدالة في شمال افريقيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد