أخنوش: عندنا أغلبية حكومية قوية ومنسجمة وخدّامة للمغاربة كاملين

1

زنقة 20. أكادير

استغل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، فرصة حضوره أشغال الجلسة الافتتاحية للجامعة الصيفية لشباب الأحرار، المنعقدة في أكادير، للتأكيد على انسجام وتماسك أغلبيته الحكومية.

وذكر أخنوش في كلمته “بعد الفوز في الانتخابات كان طموحنا تشكيل حكومة قوِيَّة ومنسجمة، وضمان معارضة قويَّة، قادرة على لعب دور الرقابة والاقتراح البناء”. وتابع قائلا “والحمد لله، تمكنا من ضمان أغلبية منسجمة وخدامة للمغاربة كاملين، في جو من الاحترام والتقدير لكل عضو من أعضائها، كيفما كان لونه السياسي”.

وأوضح رئيس حزب الأحرار أن ما يجمع أحزاب الأغلبية، هو أنها تملك برامج وتصورات متقاربة، قادرة على تقديم الإجابات على الإشكالات التنموية التي تواجهها البلاد. مؤكدا أن حكومته أخذت الدروس من تجارب حكومات سابقة غاب عنها الانسجام، و”قادها للأسف منطق التبعية الحزبية العمياء”، على حد تعبيره.

وختم أخنوش مداخلته في هذا الشأن بالقول: “هذه حكومة صاحب الجلالة، وعندها شرعية شعبية، والمهم بالنسبة لنا هو تنفيذ البرنامج الحكومي والوفاء بالالتزامات، وما سننجزه للمغاربة خلال ولايتنا الحكومية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد