خطير. تسويق MARS و SNICKERS بالفنيدق وبرشيد واتهامات لـ’ONSSA’ بالتورط

زنقة 20 . الرباط

لاتزال فضيحة تسويق منتوجات “مارس” و “سنيكرز” متواصلة بعدد من المدن المغربية، رغم سحب الشركات عبر العالم لألاف الأطنان منها بسبب تواجد مواد بلاستيكية بالمنتوجات.

بالمغرب، ورغم اصدار وزارة الصحة لبلاغات تعلن سحب المنتوجات من الأسواق الممتازة والمحلات التجارية، فان فضيحة أخرى، كشفت عنها جمعيات للمستهلكين بكل من مدينة برشيد و الفنيدق، حيث يتم تسويق المنتوجات بأسعار بخسة لا تتعدى درهمان للمنتوج الى درهم ونصف، حيث يتم تسويق المنتوج أمام المؤسسات التعليمية بالمدينتين، في غياب للمراقبة الغدائية، فيما توجه الجمعيات أصابع الاتهام لـ”ONSSA” حول التورط في الاخلال بواجبها في حماية المغاربة من منتوج مُسَرطن وخطير.

انتشار المنتوج بمدينة الفنيدق، يوجه أصابع الاتهام بكشل مباشر لـ”ONSSA” المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بالتقصير في مراقبة الحدود من تسرب أطنان من المواد المنتهية الصلاحية من جيب “سبتة” المحتلة، فضلاً عن أطنان من منتوجي “مارس” و “سنيكرز” التي تم التخلص منها بالمدينة المحتلة ليتم نقلها لتسويقها بالمدينة المجاورة “الفنيدق”، فيما “ONSSA” فيسبات عميق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد