أبو الغيط : تمت تسوية الخلاف المغربي التونسي بإجتماع بوريطة ونظيره التونسي بالقاهرة

زنقة 20. الرباط

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الخلاف الذي تفجر بين المغرب وتونس على خلفية القمة الإفريقية اليابانية التي انعقدت بتونس، قد تمت تسويته.

وأوضح أبو الغيط في مؤتمر صحفي له برفقة نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية الليبية بالقاهرة، إلى أن وزيري الخارجية المغربي والتونسي، قد عقدا لقاء ثنائيا خلال الإجتماع التشاوري الذي دام ساعة ونصف.

ويعتبر اللقاء الذي أعلن عنه أبو الغيط، بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة بنظيره التونسى عثمان الجرندي، أول لقاء رفيع المستوى بينومسؤولي البلدين منذ إندلاع الازمة الدبلوماسية بين تونس والرباط بسبب استقبال الرئيس التونسي قيس سعيد لزعيم جبهة البوليساريو غالي خلال اقمة “تيكاد”.

وهي الخطوة التي اغضبت المغرب وقرر على إثرها الرباط سحب سفيرها من تونس كما قرر عدم المشاركة بالقمة تلاها بلاغ تؤكد فيه الهارجية المغربية ان تونس،تمادت في،التصرفات السلبية تجاه المملكة المغربية ومصالحها العليا وان كاقامت به تونس عمل خطير وغير مسبوق يسيء بشكل عميق إلى مشاعر الشعب المغربي وقواه الحية.

قد يعجبك ايضا
  1. Erreur de pardon يقول

    C’est le jeu des enfants . Le Maroc que je connais il y a 50 ans n’acceptera jamais de pardonner l’erreur voulu et faite par la Tunisie. Nous ne sommes pas des gamins qui jouent aux billes , C’est une erreur monumentale de
    D’inviter et de te voir comme un chef d’état réel des voyous dans un rassemblement des gens murs et assagis .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد