‘بنكيران’ يستبق مسيرات فاتح ماي باجتماع ‘مصيري’ بزعماء النقابات الجمعة

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصادر نقابية، أن رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” سيستقبل اليوم الجمعة 29 ماي، القيادات النقابية للمركزيات الأكثر تمثيلية، فضلاً عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في اجتماع وصف بـ”المصيري” استباقاً لمسيرات فاتح ماي الأحد.

وحسب مصادرنا النقابية فان اجتماع الجمعة، تم الاعداد له بشكل عاجل، لاحتواء غضب النقابات، حيث الاستعدادات جارية على قدم وساق لمسيرات فاتح ماي.

وكانت منظمة “ODT” دراع “البام” النقابية، التي لا تشارك في اجتماعات الحوار الاجتماعي مع رئيس الحكومة، قد أعلنت خوضها “احتفالات” فاتح ماي، بحضور الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” الياس العماري.

وتعقد اللجنة الوطنية العليا للحوار الاجتماعي الثلاثي الأطراف اجتماع اليوم الجمعة، وسط دعوات لاحتجاجات عارمة الأحد فاتح ماي، على السياسات التي تصفها النقابات والأحزاب المعارضة لـ”اللا شعبية”.

وكانت لجنة تقنية قد فشلت في التوصل الى اتفاق اجتماعي يتم المصادقة عليه من طرف اللجنة الوطنية، ما ينُدر بتأزم الوضع بين الحكومة والنقابات في حال فشل أخر لاجتماع الجمعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد