يدعوت أحرنوت : إسرائيل طالبت سفيرها لدى المغرب بالبقاء في تل أبيب للتحقيق معه

0

زنقة 20. الرباط

قررت وزارة الخارجية الإسرائيلية إستدعاء سفيرها لدى المملكة المغربية عقب تفجر فضيحة التحرش الجنسي بمكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط.

و نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية ، على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، نقلاً عن وزارة الخارجية قولها إنها “استدعت سفيرها لدى المغرب بسبب مزاعم الاعتداء الجنسي والتحرش والفساد”.

وأضافت الصحيفة أن “دافيد جوفرين الذي عاد إلى منصبه في الرباط يوم الأحد طُلب منه البقاء في إسرائيل ريثما تحقق الوزارة في الاتهامات الموجهة إليه”.

كما كشفت قناة عبرية رسمية أمس الإثنين ، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية فتحت تحقيقا في “شكوك خطيرة” حدثت في مقر البعثة الدبلوماسية لتل أبيب في المغرب ، بما في ذلك مزاعم باستغلال مسؤول كبير للنساء ، وتحرش جنسي ، ومزاعم بارتكاب جرائم أخلاقية. ، بالإضافة إلى الخلافات الشديدة بين الدبلوماسيين وسرقة هدايا ثمينة من مكتب الإتصال.

جدير بالذكر أن إسرائيل وقعت إتفاقية بناء مقر سفارة ضخم بالعاصمة الرباط، قبل أسابيع، عقب زيارات متعددة لكبار المسؤولين الحكوميين في الدولة العبرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد