سبتة تمنع دخول الوزيرة الإسبانية تروخيو بسبب تصريحاتها حول المدن المغربية المحتلة

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الجمعية العمومية في سبتة ، و هي بمثابة برلمان المدينة ، اليوم الاثنين ، عن عقد جلسة عامة استثنائية لمنع دخول وزيرة الإسكان الإسبانية السابقة ماريا أنطونيا تروخيو واعتبارها شخصا غير مرغوب فيها، وذلك بعد التصريحات المثيرة التي نقلها عنها موقع Rue20 ، السبت الماضي في ندوة بمارتيل ، وقالت فيها أن سبتة و مليلية و الصخور المحتلة تمثل إهانة لوحدة الأراضي المغربية.

و وفقًا للاتفاق الذي حصل بين جميع الأحزاب الممثلة في الجمعية العامة بسبتة، باستثناء حزب “فوكس” الذي غاب عن الإجتماعي، فإن الوزيرة الإسبانية السابقة ارتكبت “خيانة جسيمة لإسبانيا ، و أبانت عن جهل مطلق بالتاريخ والقانون وازدراء وعدم احترام لمشاعر الناس في سبتة ومليلية ، الذين يشعرون بأنهم أسبان”.

 

من جهته قال المتحدث باسم المجموعة البرلمانية الاشتراكية في الكونغرس ، باتشي لوبيز ، أن الحكومة المركزية في مدريد لا تشارك “على الإطلاق أطروحة الوزيرة السابقة بشأن سبتة ومليلية ، مضيفاً أن حكومة سانشيز “لا تشكك في إسبانية المدينتين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد