تراكم آلاف طلبات المغاربة للحصول على الجنسية الإسبانية

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الحكومة الإسبانية ، عن تراكم 350 ألف طلب للحصول على الجنسية.

وحسب وكالة إيفي ، فإن إسبانيا تعاني من تراكم كبير في إدارة الملفات المدنية، لكن وزارة العدل استعانت مؤخرا بتطبيق إلكتروني لتسريع عملية الإجابة عن طلبات الحصول على الجنسية.

و ذكر نفس المصدر ، أن التطبيق أتاح في غشت المنصرم معالجة 10 بالمائة من الطلبات المعلقة والتي تبلغ حوالي 35000، حسب ما أكدته وزيرة العدل الإسبانية بيلار لوب.

 

و أشارت إيفي، إلى أنه خلال 2021 ، انهار نظام تسجيل المواعيد لأحد الإجراءات في جميع أنحاء إسبانيا تقريبًا ، مما ترك المتقدمين للحصول على الجنسية دون موعد.

تقرير صادر عن المعهد الإسباني للإحصاء، قبل أشهر ، كشف عن حصول 42 ألف مغربي على الجنسية الإسبانية خلال العام الماضي (2021)، بزيادة قدرها 14.1 في المائة.

وتصدر المغاربة قائمة الأجانب الحاصلين على الجنسية الإسبانية خلال العام الماضي، فيما يأتي الكولومبيون في المرتبة الثانية بـ8328 فردا، والإكوادوريون بـ8325، ثم البوليفيون بـ8311.

وحسب التقرير فإن الأغلبية العظمى من الأجانب (121 ألفا و760 فردا) حصلوا على الجنسية الإسبانية بشكل تلقائي بعد إكمالهم مدة 10 سنوات-على الأقل-من الإقامة القانونية المتواصلة داخل إسبانيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد