الفيزازي : يجب محاكمة “عصيد” لأنه يطعن في ثوابت الأمة ويتهم “رسول الله” بالإرهاب

زنقة 20 . الرباط

فصل جديد من المواجهة الكلامية بين الشيخ السلفي “محمد الفيزازي” والناشط والكاتب الأمازيغي “أحمد عصيد” أياماً بعد اتهام الأول للثاني بالتهرب من مواجهته فكرياً مطالباً إياه بمغادرة “بلاد أمير المؤمنين”.

الفيزازي عاد من جديد وعبر صفحته الفايسبوكية إلى مهاجمة “عصيد” حيث طالب بمحاكمته “لأنه يطعن في ثوابت الأمة، والقانون المغربي يجرم الطعن فيها، كما أنه يطعن في سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ليل نهار، ويطعن في الإسلام دون مراوغة وبشكل مباشر، ويتهم رسول الله بأنه إرهابي” يقول الفيزازي.

وأضاف الشيخ المعتقل سابقاً أن عصيد ” يقول بعظمة لسانه بأن الإسلام أصبح متجاوزا؛ فهذا الرجل يجب أن يوقف عند حده”.

واعتبر “الفيزازي” أن مطالبته بمحاكمة عصيد ” قمة في الحضارة، لأنني لا أتحاكم إلى قضاء الشارع وشريعة الغاب، ولا أدعو أيضا إلى أن يعترض سبيل عصيد، لكني بالمقابل أطالب بتطبيق القانون وتفعيل المساطر المعمول بها في هذا الباب”.

وعاد “الفيزازي” لوصف “عصيد” بـ”المناظر الفاشل، وغير متمكن، وغير مطلع على الشريعة الإسلامية، والفلسفة الإسلامية، والمنظور الإسلامي للكون والحياة والإنسان، وأنه عالة على التيار العلماني ويسيء إليه أكثر مما يفيده، وبوق يردد صدى ما يجري في بعض الصالونات الفكرية لا أقل ولا أكثر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد