الفيفا : الأمن في مونديال قطر سيكون مشدداً للغاية

0

زنقة20| الرباط

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جاني انفانتينو أن الأمن في مونديال قطر 2022، حيث من المتوقع وجود قرابة مليوني شخص، سيكون “مشدداً للغاية” لأن جميع المشجعين سيكونون في مدينة واحدة”.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحافي عقب افتتاح ملعب لكرة القدم في سان خوسيه في كوستاريكا: “جميع المشجعين من جميع أنحاء العالم مدعوون للاحتفال ومشاهدة المباريات.

وشدد “إذا أراد أي شخص أن يأتي ويبدأ معركة أو أي شيء من هذا القبيل، فمن الواضح أنه لن يكون موضع ترحيب وسنكون جميعاً صارمين للغاية لأن سلامة الجميع هي أهم شيء”.

وحسب مسؤول “الفيفا” من المنتظر أن يتواجد “قرابة مليوني شخص من جميع أنحاء العالم” في العرس الكروي العالمي من 20 نوفمبر حتّى 18 ديسمبر، في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 2.6 مليون نسمة.

يذكر أن وسائل إعلام دولية كشفت في وقت سابق، أن قطر وقعت مع المغرب اتفاقية للتعاون بمناسبة مونديال قطر 2022 تنص على إيفاد عدة آلاف من رجال الأمن للمشاركة في التغطية الأمنية للحدث، مضيفة أن الاستعدادات لكأس العالم المقبلة التي ستقام في الفترة من 21 نونبر إلى 18 دجنبر في قطر، دخلت المرحلة النهائية.

ووفقًا للتوقعات ، فإن دولة قطر ، التي يقل عدد سكانها عن 3 ملايين نسمة ، ستستقبل حوالي 1.5 مليون من المشجعين ، وهو تدفق بشري يعادل 50 ٪ من سكانها.

ويشكل تنقل الجماهير تحدٍ لوجستي حقيقي، ولكنه تحدٍ أمني أيضًا، وهو ما دفع الدوحة إلى استخدام وسائل رئيسية ومضاعفة اتفاقيات الشراكة. لذلك طلبت السلطات القطرية من المغرب الحصول على دعم في مجال المخابرات والأمن وهو مادفع المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي لزيارة قطر في الآونة الأخيرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد