المغرب يعزز منظومة الدفاع الجوي بمضادات للصواريخ الباليستية من أمريكا وإسرائيل والصين

0

زنقة 20. الرباط

كشفت القوات المسلحة الملكية، أنها قامت بتعزيز قدراتها القتالية بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث تحصلت على عدد من أنظمة الدفاع الجوي المتطورة.

وأعلنت القوات المسلحة الملكية عبر مجلتها الرسمية، أنها تستعد لاستقبال أولى وحداتها من انظمة الدفاع الجوي بعيدة المدى والمضادة للصواريخ الباليستية، بدون أن تقوم بتحديد نوع هذه المنظومة.

وبحسب خبراء فإن الأمر يتعلق بمنظومتي الدفاع الجوي المتقدمتين من طراز Patriot Pac 3 الأمريكية، وBarak-MX الإسرائيلية الصنع، ونظام FD-2000B الصيني الصنع.

ويعتبر نظام “BARAK MX” من الجيل الجديد، قادر على التصدي لمختلف أنواع التهديدات، من طائرات مقاتلة، وطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، ويصل مداه الأقصى إلى 150 كلم.

كما عززت القوات المسلحة الملكية قواتها بأنظمة وتجهيزات مضادة للمسيرات “الدرون”، والحرب الإلكترونية والتشويش لتعزيز دفاعاتها الإلكترونية لتفادي عمليات الرصد والتشويش سواء بالرادارات الجوية والبرية، وتحصلت على مجموعة المسيرات القتالية والخاصة بالحرب الإلكترونية.

ويأتي تعزيز المغرب المتواصل لقدراته الدفاعية والهجومية وفقا لمراقبين، لمواجهة التحديات الأمنية التي يواجهها في ظل التصعيد العدائي المتواصل لخصوم الوحدة الترابية للمملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد