صور . بنكيران يشهد استعراضات جوية لطائرات عسكرية دولية في معرض مراكش للطيران

زنقة 20 . الرباط

افتتح رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” اليوم الأربعاء الدورة الخامسة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إيرشو” بمشاركة فاعلين في قطاعات صناعات الطيران المدني والأعمال والدفاع من مختلف دول العالم.

وشارك في افتتاح المعرض الذي يرعاه الملك محمد السادس ويستمر أربعة أيام عدد من رؤساء أركان دول من أمريكا وآسيا وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وحوالي 50 وفدا وزاريا يمثلون دولا عدة.

lp  bh

كما حضر حفل الافتتاح ممثلو شركات عالمية رائدة في صناعة الطيران في مقدمتها “بيشكرافت” و”بومبارديي” و”سيسنا” و”داسولت” و”بيل هيليكوبتير” و”إيرباس ديفونس” وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى الرباط وفي مقدمتهم السفير الامريكي “ولتر بوش”.

ty  op

وتميز الافتتاح باستعراض جوي لفرق الطيران الاستعراضي من المغرب وتقديم عروض اطفاء الحريق التي قدمتها الطائرات المخصصة لهذه العملية “كنادير” الى جانب عملية التزود بالوقود في الجو لطائرات “إف 5” و”إف 16” التابعة للقوات الجوية المغربية.

it  dr

ويقام المعرض على مساحة 110 الاف متر لتمكين العارضين من تنظيم عروض جوية انطلاقا من مواقعهم الثابتة مباشرة بفضل سهولة الوصول إلى مدرج الإقلاع والهبوط ما سيتيح للمشاركين فرصة اكتشاف الابتكارات والاتجاهات الجديدة لقطاع صناعة الطيران وعقد معاملات تجارية هامة.

dd  s

ويعد معرض “مراكش – إير شو” الذي أصبح موعدا كل سنتين مناسبة في شمال افريقيا لاستقطاب الفاعلين في صناعة الطيران المدني والعسكري الدولي الذين يتزايد اهتمامهم بالسوق الافريقية وتعزيز مبادلاتهم التجارية مع القارة السمراء لاسيما أن هذه الدورة تحتضن بشراكة مع الجمعية الافريقية لطيران الأعمال “معرض طيران الأعمال” في اول مبادرة بالقارة الافريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد