“لارام” نحو الإفلاس .”قطر للطيران” تستحوذ على نصف رأسمال الشركة بعد فشل “عدو” في مهمته

زنقة 20 . الرباط

كما نشر ذلك سابقاً موقع Rue20.Com أكدت مجلة “Jeuneafrique” أن عملاق الطيران العالمي “قطر للطيران” يعتزم الإستحواذ على حصة مهمة من رأسمال “لارام” تتراواح بين 25 % و 49% كما جاء على لسان الرئيس المدير العام للشركة القطرية “باكر الباكر”.

المجلة الفرنكفونية نقلت عن المدير العام لـ”QATAR AIRWAS” قوله إن الشركتين بدئتا برنامجاً واتفاقاً للتعاون والإندماج سنة 2015 وهو ما سيتوج باستحواذ الشركة القطرية على ما يقرب النصف من راسمال الناقل الجوي المغربي.

وأضاف المدير العام لـ”قطر للطيران” لوكالة “بلومبيرغ” على هامش معرض “Arabian Travel Market ” الذي يقام حالياً بالعاصمة الإمارتية دبي أن اتفاقية شراء حصة الأسهم ستكون في القريب العاجل بعد اجتماع الجانب المغربي والقطري.

هذا و تعيش شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” في عهد مديرها الجديد “عبد الحميد عدو” على وقع تراجع مستمر ومخيف ما ينذر بقرب إفلاسها وهو ما استدعى بيع اغلب أسهمها لشركات عالمية للطيران لإنقاذها من أزمة مالية حادة تعرقل سياسة تطوير أساطيل الطائرات وتغطية الرحلات عبر العالم.

وتتجه شركة الخطوط الملكية المغربية في الآونة الأخيرة لإطلاق خطوط جوية محلية داخل المغرب لدرء فشلها في المنافسة أمام شركات الطيران العالمية وخاصة المنخفضة التكلفة منها وهو ما يكشف عن أزمة تسيير داخلية حادة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد