بوريطة يعلن عن تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين المغاربة و الألمان لتعميق الشراكة

0

زنقة20| الرباط

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إن ” المغرب يرحب بشكل خاص بالزيارة التي تقوم بها وزيرة الخارجية الألمانية في اللقاء التمهيدي لتطوير العلاقات المغربية الألمانية”،مشيدا بدورها في تطوير العلاقات بالبلدي.

و أضاف بوريطة، أن العلاقات بين البلدين لها العديد من النقط الايجابية في السابق والتي يمكن البناء عليها اليوم، خاصة في مجالات جديدة مثل الهيدروجين الاخضر ، و تعزيز دور المرأة في المجتمع ، والتعاون الالماني المغربي في اتجاه افريقيا ، و تطوير الاستثمار و التبادل التجاري.

بوريطة أضاف أن هناك تطابق في وجهات النظر بين المانيا و المغرب في مجموعة من القضايا سواء تلك المتعلقة بمالي ، أو ليبيا أو أوكرانيا.

المسؤول المغربي ، أكد أن زيارة وزيرة الخارجية الالمانية، ستفتح المجال إلى زيارات قطاعية أكبر ، مشيرا الى ان وزراء مغاربة و ألمان قطاعيين سواء في مجال الطاقة ، أو الفلاحة أو الاقتصاد و الاستثمار يمكن لهم تبادل الزيارات لاغناء العلاقة بين البلدين الشريكين الاستراتيجين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد