بوريطة يعلن عن تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين المغاربة و الألمان لتعميق الشراكة

زنقة20| الرباط

قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إن ” المغرب يرحب بشكل خاص بالزيارة التي تقوم بها وزيرة الخارجية الألمانية في اللقاء التمهيدي لتطوير العلاقات المغربية الألمانية”،مشيدا بدورها في تطوير العلاقات بالبلدي.

و أضاف بوريطة، أن العلاقات بين البلدين لها العديد من النقط الايجابية في السابق والتي يمكن البناء عليها اليوم، خاصة في مجالات جديدة مثل الهيدروجين الاخضر ، و تعزيز دور المرأة في المجتمع ، والتعاون الالماني المغربي في اتجاه افريقيا ، و تطوير الاستثمار و التبادل التجاري.

بوريطة أضاف أن هناك تطابق في وجهات النظر بين المانيا و المغرب في مجموعة من القضايا سواء تلك المتعلقة بمالي ، أو ليبيا أو أوكرانيا.

المسؤول المغربي ، أكد أن زيارة وزيرة الخارجية الالمانية، ستفتح المجال إلى زيارات قطاعية أكبر ، مشيرا الى ان وزراء مغاربة و ألمان قطاعيين سواء في مجال الطاقة ، أو الفلاحة أو الاقتصاد و الاستثمار يمكن لهم تبادل الزيارات لاغناء العلاقة بين البلدين الشريكين الاستراتيجين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد