بركة يغرق وزارة التجهيز بالمحامين الإستقلاليين

0

زنقة20| الرباط

كشفت مصادر مطلعة، أن نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال وزير التجهيز والماء، أقدم على خطوة غريبة في تاريخ الوزارة، حيث أشر على عقود عمل لحوالي 90 محاميا غالبيتهم ينتمون لحزب الإستقلال من أجل الترافع على الوزارة أمام القضاء.

وأوضحت المصادر، أن بركة فسخ بشكل مفاجئ عقود محامين معدودين على رؤوس الأصابع كانوا يدافعون على الملفات الرائجة للوزارة في مختلف محاكم المملكة ليستقدم جيشا من المحامين الإستقلاليين ب”عقود سمينة” .

وأكدت المصادر،  أنه من بين 90 محامي الذين أغرق بهم وزارته، يوجد خالد الطرابلسي “رئيس رابطة المحامين الإستقلاليين” الموالي للأمين العام السابق للحزب حميد شباط، دون أن يكلف نفسه (نزار) فتح طلبات عروض لاختيار مكاتب المحاماة في إطار الشفافية للدفاع عن الوزارة في المحاكم.

واستغربت مصادر من داخل الوزارة،  لهذا الكم من المحامين الذين سيدافعون عن ملفات التجهيز والماء بالمحاكم و”كأنهم سيدافعون على ملف الصحراء المغربية بمحكمة لاهاي”، علما أن الوزارة كانت تربطها عقدة مع محامين نابوا عنها في ملفات قضائية بعضها حكم لصالح الوزارة والبعض الآخر تكبدت فيها خسارة مالية فاقت 500 مليار سنتيم.

يذكر أن انتقادات لاذعة وجهت لوزير التجهيز والماء، نزار بركة، الأسبوع الماضي، بسبب عدم تواصله بسرعة وبالشكل المطلوب  في فاجعة حادثة سير خريبكة، التي راه ضحيتها 23 شخصا وعشرات المصابين معظهم نساء وأطفال، مفضلا قضاء عطلته بين إسبانيا وفرنسا،  ليكتفي بعد أيام على المأساة بإصدار بلاغ يتعلق بترميم وتوسعة الطريق التي شهدت الحادث، دون أن يكلف نفسه عناء فتح تحقيق داخلي حول أسباب تأخر إصلاح الطريق منذ سنوات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد