فرنسا تجدد موقفها السلبي من قضية الصحراء بعد خطاب الملك

زنقة 20 | علي التومي

اعلن الإليزيه دعمه الكامل لمخط الحكم الذاتي في الصحراء واعتبره القاعدة الجدية للنقاش وذات المصداقية لإنهاء قضية نزاع الصحراء.

واكد الإليزيه في موقفه السلبي غير الواضح، بأن موقف فرنسا الثابت هو إيجاد حل سياسي لنزاع الصحراء تحت مظلة الحكم الذاتي المغربي.

وفي السياق ذاته اعلن قصر الإليزيه بان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة رسمية للجزائر في الفترة الممتدة مابين 25 إلى غاية 27 غشت الجاري.

واعلن مكتب ماكرون بأن الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون سيزور الجزائر في الفترة المذكورة تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون.

زيارة الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون تاتي في ظل جمود شاب العلاقات بين البلدين إثر تصريحات نقلتها صحيفة “لوموند” الفرنسية يتهم فيها الرئيس الفرنسي النظام ” السياسي العسكري الجزائري” بانه نظام مبني على “ريع مرتبط بالذاكرة”.

كما شكك ماكرون في وجود “امة جزائرية” قبل فترة الإستعمار الفرنسي للجزائر وهي التصريحات التي إستفزت النظام الحالي بالجزائر واعقبها إستدعاء السفير الجزائري من باريس.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    المرجو إعادة صياغة العنوان و ايضا بعض مضامين المقال ،لا يبدو أن دعم الطرح المغربي الذي هو إقامة حكم ذاتي تحت السيادة المغربية في اقاليمنا الجنوبية يعتبر موقفا سلبيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد