إسرائيل تنفي فتح الباب لاستقدام عمال مغاربة في الوقت الحالي

زنقة 20 | متابعة

أصدر مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، بيانا نفى فيه وجود أية علاقة له بمكتب الوساطة من أجل التشغيل، الذي بدأ باستقبال طلبات الراغبين في العمل بإسرائيل.

و أوضح أنه لا علاقة له بأية جهة تزعم منح تأشيرات عمل، مؤكدا عدم التوصل إلى أي اتفاق رسمي بين المغرب وإسرائيل بخصوص ملف التشغيل.

وكانت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، “إليت شاكيد”، قد زارت المغرب في يونيو، وتطرقت في لقاءاتها بمسؤولين من الحكومة المغربية، خصوصا وزير الخارجية ناصر بوريطة ووزير الداخلية عبدالوافي لفتيت، إلى إمكانية استقدام إسرائيل لـ250 ممرضا و600 عامل في قطاع البناء، إضافة إلى اليد العاملة الفلاحية، للعمل في مختلف الأوراش والقطاعات العمومية.

و توافد عدد كبير من المواطنين المغاربة على مقر شركة بالدارالبيضاء ، و ذلك بحثا عن فرصة عمل في إسرائيل.

و فتحت شركة وساطة مكتبا بالدارالبيضاء حسب ما أفاد به عدد من الباحثين عن العمل، لاستقبال طلبات العمل في إسرائيل.

وحسب نفس المصادر، فإن شركة الوساطة تلك تستقبل طلبات العمل دون مقابل ، وتعد جميع من وضع طلبه بالإتصال به لاحقا إن تم قبول ملفه.

و تورد نفس المصادر، أن العديد من الأشخاص قدموا من مختلف المدن المغربية ، لوضع طلباتهم لدى شركة الوساطة.

و حسب أحد الاشخاص الذي يتكفل باستقبال الطلبات، فإن شركات إسرائيلية تبحث عن عمال في مختلف المجالات سواء في البناء أو الفنادق أو المطاعم وغيرها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد