برلمانيون يتهمون “لارام” بتوزيع صحف ‘آخر ساعة’ وتجاهل أخرى .. وبوليف: أنا وْزيرْ ومَفْهَمْتش

زنقة 20 . الرباط

هاجم “عبد العالي حامي الدين” رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس المستشارين شركة الخطوط الملكية المغربية متهماً إياها بالمحاباة والإقتصار على توزيع صحف ومجلات بعينها على زبائن الشركة دون أخرى .

“حامي الدين” الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء وجه سؤالاً للوزير المنتدب لدى وزير النقل والتجهيز “محمد نجيب بوليف” حول معايير انتقاء الشركة المذكورة للصحف والمجلات ليجبه الوزير بالقول “أنا براسي ماعارفض وكنتسائل أي معايير تعتمد الشركة وراسلتهم عن ذلك ولم يجيبوني لحد الآن”.

و أضاف “بوليف” أن الخطوط الملكية المغربية توزع ما مجموعة 32 أسبوعية لكن بمعايير غير معروفة معتبراً أنه غير مطلع على تلك المعايير إن وجدت “حتى شي واحد ما عندو جواب ..انا لي مسؤول ما عرفت و جاني هادشي ما عرفت كيداير” يقول “بوليف”.

وفي تعقيبه على الجواب حمل “حامي الدين” المسؤولية لـ”بوليف” مضيفاً أن الخطوط الفرنسية كنموذج تعتمد معايير دقيقة لتوزيع جميع الصحف والمجلات التي تعبر عن الحساسيات الفكرية والمجتمعية للبلاد كما تأخذ عدد الصحف التي تسحب والمبيعات قيد الإعتبار.

و صعد “حامي الدين ” من هجومه على “لارام” متهماً إياها بمحاباة رؤساء صحف ومجلات دون آخرين حيث قال ” لا يمكن في المغرب أن نقتنع بأن جرائد يومية موجودة منذ 20 سنة وتقدمت بطلبات تم رفضها من طرف “لارام” بينما جرائد آخر ساعة وليست لها مصداقية تحظى بالقول وهذا أمر غير مقبول في دولة القانون و هادي مؤسسة عمومية وتحت امرة الحكومة” يضيف “حامي الدين”.

واتهم “حامي الدين” جهات لم يسمها بالتحكم و عقد صفقات مشبوهة مع شركة الخطوط الملكية مضيفاً بالقول ” على هذه الشركة احترام المواطنين ووضع حد للصحف والمجلات التي يتم توزيعها على متن الطائرات والتي تسيئ لصورة البلاد في حين يتم تجاهل أخرى تقدم الإصلاح وما كيلقاوهاش الناس على متن الخطوط الملكية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد