روسيا تتجه لتقارب أقوى مع المغرب بتعيين ثاني دبلوماسي بسفارة موسكو لدى واشنطن سفيراً بالرباط

0

زنقة 20. الرباط

استقبل وزير الخارجية والتعاون الأفريقي ومغاربة العالم، ناصر بوريطة، اليوم بالرباط، الدبلوماسي الروسي فلاديمير بايباكوف، الذي قدم نسخا من أوراق اعتماده بصفته سفيراً مفوضا فوق العادة لفيدرالية روسيا لدى المملكة المغربية.

ويأتي التعيين الروسي للدبلوماسي الجديد لدى الرباط، عقب فراغ في المنصب، بعدما تم تنقيل السفير السابق وتعيينه بالجزائر، على إثر تصريحات سلفه لدى الجزائر حول المغرب، وهو ما جعل الخارجية الروسية تعجل بإعفائه من منصبه، حفاظاً على علاقاتها مع المملكة المغربية، خاصة وأن المغرب إتخذ موقفاً دبلوماسياً سيادياً غير مسبوق بالأمم المتحدة خلال التصويت على فرض عقوبات على روسيا.

الدبلوماسي الروسي، يعتبر من كبار الشخصيات في الدبلوماسية الروسية، حيث تخرج من معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية التابع لوزارة خارجية اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية (1980).

بدأ عمله كدبلوماسي منذ 1980، حيث شغل منصب ثاني شخصية في السفارة الروسية لدى واشنطن، كما كان مستشارًا ورئيسًا للأمانة العامة ورئيسًا لقسم الدائرة – الأمانة التنفيذية لوزارة الخارجية الروسية.

و شغل من 1998-2002 ، مستشارًا أول في السفارة الروسية في الولايات المتحدة.

وعين في 2002-2008 ، رئيساً قسم ونائب مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الروسية. ومن 15 أغسطس 2008 إلى 11 نوفمبر 2014 – عين سفير فوق العادة ومفوض لروسيا لدى موريتانيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد