حزب الحب يطالب الداخلية بالسماح له بعقد مؤتمر التأسيس

0

زنقة 20 | الرباط

أصدرت اللجنة التحضيرية لحزب الحب العالمي المغربي، بيانا أكدت فيه عزمها على عقد المؤتمر التأسيسي للحزب.

و قالت اللجنة التحضيرية في بيانها، أن تخلد في 20 غشت الذكرى الثالثة لانطلاق مبادرة تأسيس حزب الحب العالمي وهي مناسبة قالت أنها تأكيد على استمرارية المشروع السياسي للحزب والذي تقوده اللجنة التحضيرية الوطنية ومنسقيات الحزب الجهوية والإقليمية بكل مسؤولية وصبر من أجل أن يرى هذا المولود السياسي النور.

تحضيرية حزب الحب، قالت أن مسيرة الحزب عرفت تطورا نوعيا من خلال إنتاج الوثائق النظرية والأدبيات المؤسسة للحزب من فلسفة الحزب إلى البرنامج السياسي للحزب وصولا إلى النظام الأساسي للحزب من خلال عقد أربعة لقاءات وطنية وهيكلة 12 جهة من جهات المملكة وعدد كبير من الأقاليم من خلال منسقيات جهوية وإقليمية ومنسقين جهويين وإقليميين، وتعاطف أكثر من 50 جنسية من مختلف قارات العالم.

و ذكرت أن ظروف جائحة كوفيد 19، أثرت على مسيرة التأسيس التي انطلقت من الرباط في 20 غشت 2019 في ذكرى ثورة الملك والشعب ، كما حالت دون عقد المؤتمر الوطني التأسيسي.

واليوم وبعد تحسن الحالة الصحية ببلادنا، اعلنت اللجنة التحضيرية عن استئناف مسيرة الإعداد والتهييء لعقد المؤتمر الوطني التأسيسي للحزب في مثل هذا اليوم من سنة 2023.

اللجنة دعت مصالح وزارة الداخلية إلى التعامل الإيجابي مع مبادرة تأسيس حزب الحب العالمي باعتباره حقا دستوريا وتمكين الأعضاء المؤسسين من الوثائق المنصوص عليها في قانون تأسيس الأحزاب السياسية وخاصة شواهد التسجيل في اللوائح الانتخابية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد