السفير لي: استثمارات صينية ضخمة قادمة إلى المغرب و مئات التقنيين يواكبون مصنع اللقاحات ببنسليمان

زنقة 20 | الرباط | أجرى الحوار : خالد أربعي | تصوير : محمد أربعي

قال سفير الصين بالمغرب، لي تشانغ لين، أن بلاده قامت بمد المغرب بكامل كمية اللقاح المضاد لفيروس كورونا التي تم الإتفاق عليها بين البلدين.

وكشف المسؤول الصيني ذاته، في حوار مع موقع Rue20، أن المئات من الخبراء و التقنيين الصينيين يتواجدون بالمغرب حالياً لمواكبة انطلاق العمل بمصنع بن سليمان الذي دشنه الملك محمد السادس، والذي سيقوم بتصنيع أنواع عدة من اللقاحات.

وشدد المسؤول ذاته أن هؤلاء التقنيين الصينيين سيقوم بمهام عدة بينها تركيب الآليات المتطورة التي تم استقدامها من الصين، مشيرا الى انهم سيتمكنون من إنهاء عملهم نهاية الشهر القادم.

السفير الصيني، تطرق أيضا إلى البعثات الطبية الصينية المتواجدة بالمغرب منذ عقود، والتي تشتغل حسبه في مناطق يرفض الأطباء المغاربة العمل بها.

السفير لي ، كشف عن رغبة مستثمرين صينيين عملاقين ، الإستثمار في المغرب في مجال صناعة البطاريات، مؤكدا أن الاستثمارات الصينية بدأت في التقاطر على المملكة لعدة اعتبارات مثل الإستقرار السياسي و الإجتماعي و الموقع الجغرافي المتميز.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    مرحبا بهذا التقارب ااذي اسسا له قاءدي البلدين و و اهلا بالتعاون الصيني المغربي الصيني و بالاستثمارات الصينية في بلادنا التي لها مؤهلات عديدة لإنجاح هذا التعاون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد