المغرب يبرم صفقةً مع شركة ألمانية عملاقة لاستيراد الغاز من الولايات المتحدة

0

زنقة 20 | الرباط

بدأت شركة “آر دبليو إي RWE” الألمانية للطاقة ، بعملية نقل الغاز من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المغرب باستخدام القدرات التخزينية والتحويلية الإسبانية.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية و روسية، أن الغاز يتم توريده إلى المغرب من قبل شركة MIRGaz الألمانية، ويتم نقله عبر شركة RWE الألمانية.

و أشارت ذات المصادر ، إلى أن إسبانيا بدأت نهاية يونيو ، في إمداد المغرب بالغاز بمشاركة الشركة الألمانية RWE.

و يتعلق الأمر بالغاز الطبيعي المسال الذي يتم استيراده من الولايات المتحدة ويتم نقله مباشرة إلى إسبانيا ، ومن هناك يتدفق عبر خط أنابيب إلى المغرب.

كيف يتم إمداد المغرب بالغاز :

و يتم اليوم شراء الغاز المسال من الولايات المتحدة ، وبما أن المغرب لا يتوفر حاليا على محطة خاصة للتخزين و محطة لاستقبال السفن التي تحمل شحنات الغاز الطبيعي المسال، تقوم مجموعة الطاقة الألمانية RWE بتسليم الغاز الطبيعي المسال إلى إسبانيا لإعادة تحويله إلى غاز، ومن ثم يتم شحنه عبر خط الأنابيب المغاربي الأوروبي إلى المغرب.

المحلل الإقتصادي و المالي ومؤسس “حركة معا” زكرياء كارتي، كان قد كشف أن المغرب وقع عقدا مع موزعين ألمان لتزويده بالغاز الأمريكي عبر إسبانيا.

و كشف كرتي في فيديو مباشر له أن قيمة العقد تبلغ مليار درهم ،ستمكن المغرب من الإستفادة من الغاز الأمريكي لتشغيل محطات الكهرباء في كل من تهدرات و عين بني مطهر.

و قال كرتي أن العقد الذي وقعه المغرب جاء في الوقت المناسب بسبب الطلب المتزايد على استهلاك الكهرباء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد