مجلس الدارالبيضاء يخصص 2 مليار سنتيم لقتل “سراق زيت”

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

خصص مجلس مدينة الدارالبيضاء، مبلغ ملياري سنتيم لمحاربة لمحاربة القوارض و الحشرات الضارة.

ورصد مجلس مدينة الدار البيضاء ما يزيد عن مليار سنتيم لمحاربة عدد من أنواع القوارض و الحشرات الضارة ك”سراق الزيت” و “الناموس” و الزواحف و بعض الحشرات السامة.

وجند المجلس كافة إمكانياته البشرية و اللوجيستيكية ضمن الحملة الميدانية التي تقوم بها و التي تركز بالأساس على المناطق التي تستقطب عددا كبيرا من الزوار و خاصة شواطئ الدار البيضاء.

ويعاني سكان عدد من الأحياء و خاصة الشعبية بمدينة الدار البيضاء من ظاهرة انتشار الصراصير التي باتت تقض مضجعهم خاصة مع بداية فصل الصيف حيث يتكاثر “سراق الزيت” و”الناموس”.

و لوحظ في الأسابيع الماضية انتشار الصراصير و عدد من الحشرات و في مقدمتها الذباب بأحياء العاصمة الاقتصادية و التي باتت تشكل مصدر إزعاج و قلق للساكنة مما حذا بها للاستنجاد بسلطات المدينة.

و نشر عدد من سكان المدينة تدوينات يعبرون فيها عن معاناتهم مع الصراصير و الحشرات، حيث تدخلت سلطات المدينة من خلال شركة الدار البيضاء للبيئة و التي بادرت بتنظيم حملة واسعة النطاق لرش المبيدات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد