ماكرون يزور الجزائر في ظل برود العلاقات مع المغرب

0

زنقة 20 | متابعة

كشفت وسائل اعلام فرنسية وجزائرية عن مصادر دبلوماسية متطابقة أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيقوم بزيارة رسمية الى الجزائر في الـ 25 غشت الجاري في زيارة تستغرق يوما واحدا وذلك تلبية لدعوة سابقة قدمها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

الزيارة حسب ذات المصادر، تأتي في ظرف بدأت تستعيد فيه العلاقات بين باريس والجزائر طبيعتها بعد أشهر من أزمة متعددة الابعاد.

ونقلت مجلة “جون أفريك” الفرنسية عن مصدر دبلوماسي فرنسي، لم تذكر اسمه، تصريحه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيتوجه إلى الجزائر العاصمة في زيارة تستغرق يوما واحدا، تأتي استجابة إلى الدعوة التي وجهها إليه نظيره الجزائري عبد المجيد تبون في الـ25 أبريل الماضي، بمناسبة إعادة انتخاب ماكرون لفترة رئاسية ثانية، والتي رد عليها الرئيس الفرنسي بالقول إنه سيكون سعيدًا بالقدوم إلى الجزائر قريبًا “لإطلاق الأجندة الثنائية الجديدة بشكل مشترك، والمبنية على الثقة والاحترام المتبادل لسيادة البلدين”.

يأتي هذا في ظل برود واضح في العلاقات بين فرنسا و المغرب، خاصة مع توقف تبادل الزيارات بين المسؤولين وكذا الأزمة الاخيرة المتمثلة في توقيف تأشيرات المواطنين المغاربة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد