الخارجية الصينية : نحظى بشعبية أكبر من الولايات المتحدة في العالم العربي

زنقة 20 | الرباط

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين يوم الجمعة إنه لم يفاجأ باستطلاع يظهر أن الصين تحظى بشعبية أكبر من الولايات المتحدة بين شعوب الدول العربية.

و ذكر المسؤول الصيني ، أن بلاده كانت دائمًا صديقًا مخلصًا وموثوقًا للدول العربية.

و ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية أن الباروميتر العربي ، وهي شبكة بحثية مقرها جامعة برينستون في الولايات المتحدة ، أجرت استطلاعات للرأي في الفترة من أكتوبر 2021 إلى أبريل 2022 في دول من بينها العراق والأردن ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وفلسطين وتونس والسودان، أظهرت أن شعوب الدول العربية لديهم آراء إيجابية حول الصين أكثر من الولايات المتحدة.

و قال مايكل روبينز ، المدير والباحث الرئيسي المشارك في Arab Barometer ، “من خلال مبادرة الحزام والطريق (BRI) رفعت الصين مستويات المشاركة الاقتصادية في جميع أنحاء المنطقة”.

وحسب المتحدث باسم الخارجية الصينية ، فإن الصين تتبع دائما مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتلتزم بمبدأ الاحترام المتبادل والمصالح المتبادلة، مضيفا أن الصين لعبت دائما دورا بناء في العالم العربي.

 

و قال وانغ إن الصين تدعم الدول العربية والدول الأخرى في الشرق الأوسط في معالجة قضايا الأمن الإقليمي من خلال التضامن والتنسيق ، وتدعم شعوب المنطقة في استكشاف مسار التنمية الخاص بهم بشكل مستقل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد