محلات غسل السيارات تلجأ لحفر الآبار ليلا بحثاً عن المياه

0

زنقة20| سلا

علم Rue20، أنه بعد قرار السلطات الإقليمية بمدينة سلا بإغلاق محلات غسل السيارات بسبب ندرة المياه وتفعيل مذكرة وزارة الداخلية لترشيد استعمال المياه للتخفيف من آثار الجفاف والحفاظ على الفرشة المائية، لجأ بعض أصحاب محلات غسل السيارات إلى حفر آبار داخل محلاتهم ليلا بعيدا عن أعين السلطات.

وأوضح مصدر محلي، أن أرباب المحلات لجؤوا لهذا الحل الأخير بعد القرار المفاجئ للسلطات بغلق محلاتهم وضياع رزق عملهم وذويهم، حيث أصبحوا جميعا َمعرضين للتشرد.

وأضاف المصدر، أن البعض منهم عمل على استقطاب عمال حفر متخصصين في حفر الآبار من البوادي لحفر آبار يصل عمقها مابين 20 و30 مترا داخل المنازل التي توجد بها محلات غسل السيارات، ويقومون بإزالة التراب وإخفاء معالمه بكميات صغيرة ليلا لعدم إثارة الإنتباه.

وكانت السلطات العمومية قد شرعت في إغلاق عدد من محلات غسل السيارات التي تستعمل مياه الشرب بمدن مختلفة، تجسيداً لتوجهات حالة “الطوارئ المائية”، لكن ذلك خلف انتقادات اجتماعية وبيئية كثيرة، بسبب عدم تخصيص تعويضات مالية للمستخدمين جراء الإغلاق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد