وكالة الأنباء القطرية : حلم نصف نهائي كأس العالم يراود المنتخب المغربي

0

زنقة 20 | الرباط

قالت وكالة الانباء القطرية في تقرير لها ، أن المنتخبات الأفريقية الخمسة بينها المغرب، و التي تأهلت الى نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022،  تبحث عن تحقيق إنجاز جديد للقارة السمراء التي لم يسبق لأي من منتخباتها الوصول للدور نصف النهائي في تاريخ نهائيات العرس الكروي العالمي.

ويعد الوصول إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم هو أكبر إنجاز إفريقي، وقد نجحت ثلاثة منتخبات فقط في تحقيقه، الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010).

وكان الطريق طويلا للمنتخبات الافريقية من أجل الوصول الى مونديال قطر2022، فبعد تصفيات متتابعة، تأهلت 10 منتخبات الى آخر مراحل الوصول لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيث نجحت منتخبات الكاميرون والسنغال والمغرب وغانا وتونس أن تسجل اسمها في قائمة المنتخبات التي ستنال شرف المشاركة في أول مونديال يقام في منطقة الشرق الأوسط وأول بطولة تقام في دولة عربية.

وبما أن معطيات كأس العالم FIFA قطر 2022 تشير الى أن كل الأحداث ستكون استثنائية، لذا تطمح المنتخبات الأفريقية لتحقيق إنجاز استثنائي في هذه البطولة التي تقام في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وحسب معطيات قرعة البطولة يأمل المنتخب المغربي أحد المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في هذه البطولة في تحقيق نتائج تختلف عن مشاركاته الست الماضية.

وتعد مباريات المنتخب المغربي متباينة في قوتها وصعوبتها وفرصته كبيرة في بلوغ الدور الثاني في البطولة عندما يخوض غمار منافسات المجموعة السادسة بمواجهة منتخبات كرواتيا وكندا، وبلجيكا.

ومن أجل المشاركة السادسة تاريخيا في المونديال نجح المنتخب المغربي في الحصول على بطاقة التأهل لكأس العالم FIFA قطر 2022 على حساب جمهورية الكونغو الديمقراطية، بعد التعادل في مباراة الذهاب بكينشاسا (1-1).

وقد حقق زملاء رومان سايس نتيجة عريضة أمام كتيبة الفهود انتهت بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وسجل خلال هذه المباراة وسط الميدان عز الدين أوناحي ثنائية بينما تكفل طارق تيسودالي وأشرف حاكيمي بالهدفين الآخرين.

وبفضل هذه النتيجة، سيُشارك المنتخب المغربي للمرة السادسة في تاريخه ضمن كأس العالم والثانية على التوالي.

وتضع الجماهير المغربية آمالها في المونديال القادم على مجموعة من اللاعبين حيث أن قائمة لاعبي المنتخب المغربي قادرة على صناعة الفارق في مواجهة كبار المجموعة السادسة، حيث سبق للمنتخب المغربي في مونديال 1986 تحقيق الفوز على منتخب البرتغال وصمود قوي أمام منتخبي إنجلترا وبولندا، ليحقق في مونديال المكسيك 1986، أفضل إنجازاته على الإطلاق في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، بتأهله إلى الدور الثاني بعد أن صنع الحدث، وتصدر مجموعته، بعد التعادل في مباراتين ضد المنتخبين الإنجليزي، والبولندي، والفوز على المنتخب البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف ليكون بذلك المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصعد إلى الدور الثاني في كأس العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد