أفتاتي : الدولة أمرت العثماني بتوقيع “اتفاق التطبيع” مع إسرائيل

0

زنقة 20 | الرباط

في سياق الجدل الذي خلقه بلاغ حزب العدالة والتنمية، ضد وزارة الشؤون الخارجية بشأن الأوضاع في قطاع غزة، خرج عضو الأمانة العامة للحزب عبد العزيز أفتاتي ليقول أن الدولة هي من أرغمت رئيس الحكومة الأسبق سعد الدين العثماني لتوقيع “اتفاق التطبيع” مع إسرائيل.

وكتب أفتاتي على حسابه الفايسبوكي تعليقا على منشور ينتقد بلاغ البيجيدي، يقول :” الدولة كانت وراء توقيع رئيس الحكومة وبالتحديد رئيس الدولة .. أن تلبس الحزب موقف الدولة التي أمرت به رئيس الحكومة هو الخلط بعينه”.

و أضاف أفتاتي: “فتحت عيني على مناهضة الصهيونية و سابقى على نفس الموقف وزيادة ..الحزب حزب والدولة دولة .. نعم كان يمكن أن نرفض كحزب المسار برمته ولكن الرأي كان شيئا آخر بالنظر لتداعيات ذلك الموقف على موضوع الصحراء ساعتها وحسب ما تم تسويقه من طرف الدولة”.

أفتاتي القيادي في الحزب، اعتبر أن ” رأيه معروف وكان مع التمايز عن موقف الدولة ورفض مسألة أي مشاركة من أي كان منا من أساسها”.

و قال أن ” الدولة مطلوبة اليوم بموقف من تدبير مجريات التطبيع ومآلاته ورفض مسار الأمور الذي لم يكن أحد يتوقع مضمونه وسرعته و شموله”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد