أوجار لـRue20: شبيبة الأحرار منخرطة في النقاش المجتمعي لتجويد مدونة الأسرة التي دعا إليها الملك

0

زنقة20ا الرباط

قال “محمد أوجار”، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن ” المنتديات الجهويات التي تنظمها شبيبة الحزب تدخل في إطار الإستعدادات القائمة لتنظيم الحدث الكبير بداية شتنبر بمدينة أكادير، حيث ستقام جامعة الشباب التي ستتناول مجموعة من القضايا الكبرى”.

وأضاف أوجار في تصريح لموقع Rue20، على هامش المنتدى الجهوي لشبيبة للأحرار بجهة الشرق، المنعقد أمس السبت، بمدينة الناظور، أنه “على مستوى جهة الشرق ينظم المنتدى لاستكمال النقاشات حول الرعاية الإجتماعية ومطارحة الأفكار النيرة التي أعلن عنها الملك محمد السادس في خطاب العرش بخصوص الدعوة إلى تنقيح وتجويد مدونة الأسرة كورش كبير ستتمخض عنه قرارات ستدعم الوضعية القانونية للمرأة المغربية وتقوي مكانة الأسرة وستنتح توازنا بين المرأة والرجل”.

وشدد أوجار، على أن” توجيهات الملك محمد السادس بخصوص مدونة الأسرة ستدشن نقاشا مجتمعيا وتفاصيل تجويدها ستكون محطة نقاش المجتمع”، مضيفاً بأن” المرأة المغربية تستحق العناية والتكوين والتكريم وتجويد وضعها الإقتصادي وتطوير مكاسبها التي حققتها ، ولابد أن نضع نهاية لكل الممارسات السلبية التي أفرزتها السنوات الأخيرة فيما يتعلق تنفيذ مقتضيات مدونة الأسرة”.

وأكد أوجار، بأن” منتدى الشبيبة المنعقد بجهة الشرق  أثار عدة قضايا بشكل مسؤول وموضوعي وهذا النقاش يؤكد انفتاح الحزب على ما يحدث في المغرب، ويؤكد ما نليه من أهمية كبير للشباب ولهذا التنظيم الشبابي، لأننا نريد شبابا حاملا للفكر ومستقبل بلده ومدافع على المكتسبات ومنقدا للسلبيات حيث توجد”.

وختخ أوجار، بأن” خلاصات المنتدى بجهة الشرق ستجد صدى بالجامعة الصيفية بأكادير وستؤكد ما نحن مجمعون عليه جميعا من أحقية جهة الشرق في أن تجد عناية متزايدة لدى الحكومة، وأن يرتفع الإهتمام لدى السلطات العمومية باستعجالية تعبئة الموارد لتقوية التنمية في جميع المجالات بالجهة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد