الغش في كليات الطب.. التعليم العالي : حالات محدودة

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن نتائج المباراة المشتركة لولوج السنة الأولى بالكليات السالفة الذكر، المنظمة بتاريخ 29 يوليوز 2022.

و ذكرت أن عدد المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة المشتركة والمتوفرين على العتبة المحددة قد بلغ 61336 مترشحا(ة)، شارك منهم 48079 فيما تغيب 13257 مترشحا(ة).

وقالت الوزارة أن المباراة مرت في ظروف جيدة ووفق شروط الشفافية، رغم تسجيل بعض الحالات المحدودة جدا للغش، تم ضبطها بمحاضر رسمية، وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة في حق مرتكبيها.

وكانت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة ، قد اعتبرت أن ما راج في مواقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية تسريب موضوع المباراة المشتركة لولوج الكليات العمومية، يمس بشكل مباشر الكلية العمومية و كرامة طالب الطب والصيدلة وطب الأسنان المغربي.

و راسلت اللجنة، الوزارة الوصية بخصوص هذه الواقعة مطالبة إياها محاسبة كل من له يد في حالات الغِشّ والتسريب واتخاذ جميع المساطر القانونية الجزرية، و إن تطلب الأمر، اللجوء إلى إعادة المباراة، وذلك ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص و حفاظا على سمعة الكليات العمومية المرموقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد