المحكمة الدستورية تعلن فوز بوعيدة بمقعد برلماني بكلميم

زنقة20| الرباط

أعلنت المحكمة الدستورية، اليوم الجمعة، فوز عبد الرحيم بوعيدة عن حزب الإستقلال بمقعد برلماني بعد عملية إعادة إحصاء الأصوات بالدائرة الانتخابية المحلية كلميم.

وجاء في قرار المحكمة رقم 22/197، أنه هذه الأخير تقضي بإلغاء ما أعلنت عنه لجنة الإحصاء من انتخاب محمد الرجدال في الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “كلميم” (إقليم كلميم)، وتعلن عن فوز عبد الرحيم بنبعيدة وانتخابه عضوا بمجلس النواب.

وأوضحت المحكمة في قرارها “أنه بعد إعادة فحص الأوراق الملغاة، فإن الطاعن يغدو، حاصلا على 16298(16205 + 18 + 75) صوتا والمطعون في انتخابه حاصلا على 16242 (16238+ 1+ 3) صوتا، مما يكون معه الطاعن متقدما على المطعون في انتخابه بـ 56 صوتا.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    في الحقيقة قرارات المحكمة الدستورية و ايضا العديدمن القرارات الصادرة عن القضاء الإداري تجعلنا نشعر بالاعتزاز بأن بلدنا يسير بخطى ثابتة على طريق دولة الحق و القانون تحت القيادة السامية و الرشيدة لعاهلنا المفدى حفظه الله و أيده بنصره .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد