الوزير بنموسى يتفقد ورشات تكوين مربيات التعليم الأولي (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

قام شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الخميس، بتنظيم زيارة إلى الثانوية الإعدادية الجاحظ، بحي بطانة-سلا المدينة، في إطار تتبع سير تكوين جيل جديد من مربيات ومربيي التعليم الأولي.

وفي هذا الصدد قال بنموسى، في تصريح لـRue20، على هامش الزيارة التفقدية، إنه “في إطار تهييئ للدخول المدرسي المقبل خاصة في التعليم الأولي تقوم مصالح الوزارة بزيارات تفقدية للمؤسات للنهوض بالتعليم الأولي في إطار التتبع والمواكبة”.

وأوضح بنموسى، أنه “تم توظيف على الصعيد الوطني أكثر من 5000 مربية ومربي جديد، وتم في نفس الوقت توجيه التكوين الأساس لفائدة 8000 إطار يشتغلون في هذا المجال سيستفيدون من 11 اسبوع من التكوين قبل الدخول المدرسي، من أجل تحصيل تكوين جيد في جميع المواضيع التي لها علاقة بتربية الأطفال التي تتراوح أعمارهم مابين 4 سنوات و5 سنوات” .

وأكد بنموسى، أن “الأطر المعنية بالأمر ستستفيد من 550 ساعة من التكوين الإضافي طيلة السنة الدراسية داخل القسم لضمان جودة التعليم الأولي وفي نفس الإتجاه هناك برنامج التكوين المسطر ستتم إعطاء انطلاقته بداية الموسم المقبل وسيمتد طيلة السنة الدراسية، حيث سيشمل كل المربيات والمربيين البعض منهم سيستفيد عبر تقنية التواصل عن بعد والبعض الآخر داخل الأقسام من التكوين”.

وشدد بنموسى على أن “الوزارة تشتغل على تعميم التكوين المستمر وفي نفس الوقت تشتغل على جودة التعليم في إطار مقاربة القرب”، مشيرا إلى أن “هذا البرنامج يستهدف 60 إقليما تم تعيين بها المربيات والمربيين بالدواوير وهوامش المدن والمناطق النائية التي هي في حاجة لهذا التكوين والمواكبة المحلية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد