لقجع: المغرب من الدول الرائدة عالمياً في التصديق على الحسابات

زنقة 20 | الرباط

في عرضه لقانون التصفية رقم 20.22 المتعلق بتنفيذ قانون المالية 2020، كشف فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، أن النفقات المنجزة على مستوى الميزانية العامة عند نهاية 2020 ، 402.82 مليار درهم وفيما يخص الموارد بلغت تقديرات الميزانية العامة برسم قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020 ، 348.56 مليار درهم.

و أوضح الوزير، أنه تم تحصيل ما مجموعه 370.53 مليار درهم أي بنسبة إنجاز بلغت 106.30 في المائة رغم الظروف الصعبة و الاستثنائية.

لقجع ، قال أن المغرب من بين الدول السباقة على الصعيد الافريقي و العربي والعالمي في مجال التصديق على حسابات الدول.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    مع أهمية الإسراع في إخراج قوانين التسوية و المصادقة عليها و استغلال معطياتها المحاسبية من أجل تصويب جداول المحاسبة الوطنية و العمومية من أجل بناء توقعات جديدة اقرب الى الواقع،
    لكن الأهم من ذلك يبقى بالطبع هو صدقية انجاز الأهداف المعلن عنها ضمن الميزانية الأولية أو السنوية و مدة فعاليتها التنموية و ايضا مدى التحكم في كلفة بعض المجالات و النفقات التي تفوق احيانا و بكثير ما قد تستلزمه من موارد مالية .
    إذا قانون التسوية لا يجب أن يبقى فقط حبيس المعطيات المحاسبية بل يجب أن يهتم بالفعالية الميدانية لإنجاز و تنفيد الميزانيات، و الاطلاع على تقارير من المفتشيات التابعة للوزارات تثبت ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد