تأجيل النطق بالحكم الإستئنافي في قضية الزايدي

0

زنقة 20 ا الرباط

قررت هيئة الحكم بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء تأجيل النطق بالحكم الإستئنافي في حق البرلماني سعيد الزايدي المدان سنة حبسا في قضية رشوة، بعد كانت المحكمة الإبتدائية قد أصدر الحكم.

وجاء قرار تأجيل جلسة محاكمته، الاثنين 25 يوليوز 2022، بناء على ملتمس دفاع المقاول، من أجل ما وصفه بـ”الإنصاف”.

وتوبع سعيد الزايدي في حالة اعتقال، وإيداعه سجن عكاشة بالدار البيضاء، بعدما تم إلقاء القبض عليه في الشهر نفسه متلبسا بشبهة تلقي رشوة من المقاول في أحد مقاهي الرباط.

ويتهمه المقاول بابتزازه ومطالبته بـ40 مليون سنتيم مقابل التوقيع على رخصة تمكنه من الاستثمار فوق تراب الجماعة التابعة لإقليم بنسليمان.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للدار البيضاء حلّت، أياما بعد اعتقاله، بتعليمات من النيابة العامة، بمقر جماعة الشراط للبحث في كل الملفات والوثائق المتوفرة في مكاتب الجماعة، واستمعوا إلى بعض الموظفين، قبل أن يتم تقديمه إلى النيابة العامة.

وكان البرلماني المعتقل التقى رجل أعمال، صاحب مجموعة عقارية، قدم له هدية قبل أن يطلب منه اصطحابه نحو سيارته ليسلمه هدية أخرى لم تكن سوى محفظة بها مبلغ 40 مليون سنتيم.

وتدخلت حينها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي كانت تتابع الوضع تحت إشراف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ليتم توقيف الزايدي وبحوزته المبلغ المالي المذكور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد