رفض السراح المؤقت لـ”مافيا العقار كيكو” بينهم رجال سلطة ورؤساء جماعات

0

زنقة 20 ا فاس

رفضت الغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف بفاس، أمس الإثنين، تمتيع المتهمين في ملف ما يُعرف بـ”مافيا العقار في كيكو” بالسراح المؤقت.

ويأتي سبب الرفض بسبب خطورة الأفعال المنسوبة إليهم، وومن المرجح أن يشرع قاضي التحقيق المكلف بالبث في الجرائم المالية، غدا الأربعاء، باستدعاء المشتبه فيهم في القضية.

وكانت الشرطة القضائية بفاس قد أحالت، الأسبوع الماضي، 24 مُتهماً يشتبه تورطهم في ملف ما يُعرف بــ“مافيا العقار بكيكو”، على أنظار النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بفاس وأفرجت عن 4 منهم في حالة سراح، ويتعلق الأمر بقائدين واحد ببولمان و آخر بجماعة كيكو، ورئيس سابق لجماعة كيكو عن حزب البيجيدي، ورئيس سابق لجماعة كيكو عن حزب الحركة الشعبية، وعدلان ببولمان، وثلاثة مقدمين بجماعة كيكو، وتقنيين بجماعة كيكو وآخرون من الوكالة الحضرية وإنقاذ فاس.

ويواجه المتهمون تهما جنائية ثقيلة تتراوح ما بين “جناية الارتشاء”، و”الغدر”، و”استغلال النفوذ والنصب”، و”اختلاس وتبديد أموال عمومية”، و”أخذ فائدة بصفة غير مشروعة”، و “التزوير في محررات رسمية”، و”تبديد عن علم أوراق ومستندات محفوظة في مضابط”، و”التصرف في أموال غير قابلة للتفويت” ،و”تسليم شواهد إدارية بغير حق لمن ليس له الحق فيها”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد