سماسرة ووكالات تتورط في التلاعب بمواعيد الفيزا مقابل مبالغ مالية باهظة

1

زنقة 20 | الرباط

يشتكي العديد من المواطنين المغاربة من الاتجار غير الشرعي بمواعيد مقابلات التقدم بطلب الحصول على تأشيرات لدى قنصليات دول أوربية.

و يسود استياء كبير في صفوف المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى دول أوربية أو قضاء عطلة الصيف من التلاعبات التي تطال مواعيد تقديم ملف التاشيرة من شركات و “سماسرة” تعمل كوسطاء من قبل قنصليات دول مثل هولندا و إسبانيا و فرنسا و ألمانيا و إيطاليا و غيرها.

اليوتيوبر المغربي أمين بوسحاق ، كشف في منشور له ، أنه يحاول الدخول إلى موقع حجز موعد لتقديم طلب الحصول على تأشيرة هولندا منذ شهرين لكن دون جدوى.

وكتب يقول : “أكثر من شهرين تندخل لموقع VFS باش نحجز موعد للأم ديالي باش تدفع تأشيرة شينغن وتجي عندي لهولندا، ولكن بدون جدوى. مكاين حتى موعد، والموقع تيقول لك كولشي عامر”.

و أضاف : “دخلت في ليل، نهار، صباح حتى تنقرب نحجز وفي الأخير الموقع تيتبلوكا، كيفاش الله أعلم!!؟؟ في حين كاينين وكالات في كل من الرباط، طنجة والدار البيضاء تيبيعو الموعد ب 1000 درهم، نعم ب 1000 درهم. الفيزا براسها ثمنها هو 80 أورو أي 800 درهم، والموعد باش تشدو ب 1000 درهم. يعني الوكالة تتربح أكثر من الدولة في خدمة تأشيرة شينغن.”

وختم منشوره بالقول : “هذا التسمسير بدأ غير في الأعوام الأخيرة ملي كثرو مكاتب ديال التأشيرات TLS, BLS, VFS من قبل ملي كنت تتدفع فالسفارة مكانش بنادم تيتمص ليه الدم بحال هذا الشكل”.

معلقون كثر كشفوا أن هناك من يستهدف موقع حجز المواعيد بـBots ، ويستولون على جميع المواعيد ويتسببون في تعطل النظام المعلوماتي بشكل كامل.

أحد المتضررات قالت : “سمعت بحال هاذ البلان من واحد السيدة وما فهمت والو ..المبلغ لي طلبات ليها الاجونص 2500 درهم لأخذ الموعد نعاماس”.

معلق آخر قال : “تسمسير راه واصل ل 3000 درهم موعد وكيف قلت هد السنين الاخيرة او السنتين الاخيرتين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد