إعلاميون أفارقة : المغرب قدم دروساً للجميع في التنظيم الجيد للتظاهرات الكبرى

0

زنقة 20. الرباط

أشاد الإعلاميون الأفارقة المعتمدون لدى الكاف، بالتنظيم الجيد لنهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات بالمملكة المغربية.

وأشاد الصحافي النيجري “أوساسو أوبايوانا” مُراسل BBC الرياضية بالتنظيم الباهر و المحكم للمغرب خلال إحتضانه لنهائي كأس امم افريقيا للسيدات عشية السبت الأخير.

ونشر صحافي “البي بي سي” تغريدتين عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” اثنى فيهما على المستوى الباهر الذي قدمه المغرب حيث قال في تدوينته الأولى:

“لقد وضع المغرب معيارًا لكيفية تنظيم كاس افريقيا للسيدات وهذا امر يحفز بقية دول أفريقيا للحفاظ على نفس المستوى العالي من التنظيم الذي قام المسؤولين المغاربة.”

وفي تغريدة ثانية: قال اوساسو ايضا” عندما يفعل المغرب الشيء الصحيح ، سيحصلون دائمًا على شكري وثنائي ، تمامًا كما أدينهم عندما يفعلون الشيء الخطأ.”

وكانت الجامعة المغربية لكرة القدم قد بذلت جهودا غير مسبوقة في وضع خارطة طريق إستباقية ركزت في مجملها عل تقديم تنظيم أفضل لنهائي كأس إفريقيا للسيدات والذي جمع لبوؤات الأطلس بنظيره الجنوب الإفريقي بمركب مولاي عبدالله السبت الماضي.

من جهته، عبر الصحافي الكيني “كولين اوكينيوا”، عن سعادته بحضور الحدث القاري النسوي الكبير في المغرب.

و كتب .تعليقا على نهائي كأس افريقيا للسيدات..” اليوم تحقق الحلم الإفريقي على أرضية ملاعب مغربية وعلينا العودة لديارنا ونحن سعداء”.

و قال الصحافي الكيني، كولين اوكينيو بان المغرب قد رفع الإيقاع بشكل غير مألوف وقدم مستوى عالٍ غير معروف في العديد من الدول الإفريقية.

وغرد الصحافي الكيني، أوكينيو، تعليقا على نهائي كأس إفريقيا للسيدات المنظم بالمغرب في صفحته الخاصة على منصة تويتر للرسائل القصير،”لقد كانت مباراة رائعة وكرة قدم جيدة وأنصار رائعون، وكرم ضيافة المغاربة في أفضل حالاتها.

وتابع اوكينيوا قائلا، “بعد ما يقرب من شهر حان الوقت للاستعداد والعودة إلى كينيا مع دروس ” لطيفة” تعلمت منها كيف يمكن تطوير كرة القدم  بشكل أفضل لدولنا الإفريقية.”

وكتب ايضا ” إن المشهد الذي كان يحلم به الأفارقة هاهو اليوم يتحقق بمركب مولاي عبدالله بالرباط مضيفا بانه مشهد عظيم رائع للكرة النسائية الإفريقية وان ما اقدمه عليه المسؤولين المغاربة هو دليل على  ان الكرة النسوية الإفريقية في تطور وفي طريقها الصحيح ” .

وسبق للصحافي الكيني، كولين أوكينيو، ان دعا في تغريدات مماثلة له على حسابه ب”تويتر” الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلى التعلم من الأفارقة، وبالتحديد، من المغاربة، أسلوب تنظيم وتدبير المباريات الكبرى، على غرار نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، التي جرت قبل اسابيع بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

كما أشاد نائب رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، السينغالي أوغوستين سونغور، بالتنظيم الجيد للمنافسة القارية النسوية بالمملكة.

وكتب “سونغور” في تغريدة على حسابه في تويتر : “برافو المغرب برافو الكاف، تنظيم ممتاز، حضور جماهير غفير”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد