الكـاف يتوج السينغالي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب لسنة 2022

0

زنقة 20. الرباط

توج الدولي السنغالي ساديو ماني ،نجم نادي بايرن ميونخ الالماني، رسميا بجائزة أفضل لاعب إفريقي برسم سنة 2022.

وتسلم ماني الجائزة في الحفل السنوي الذي أقامته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) مساء اليوم الخميس بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة ،ضاحية مدينة سلا .

وتفوق ماني على الدوليين المصري محمد صلاح زميله السابق في نادي ليفربول ،ومواطنه إدوارد ميندي حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي.

و في كلمة مقتضبة ،اعرب ساديو ماني عن سعادته بهذا التتويج متوجها بالشكر لما ساعدوه من قريب او بعيد بلوغ هذا المستوى . ولعب مانيه دورا رئيسا في قيادة منتخب السينغال لهزيمة منتخب بقيادة صلاح في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021/2022 ثم في مباراة اخرى فاصلة للتأهل الى كأس العالم 2022 في قطر.

وأسهم تفوق منتخب السنغال هذا العام بإعطاء مانيه بعض الحظوظ الاضافية للفوز في السباق نحو لقب افضل لاعب الذي سبق ان احرزه مرة واحدة عام 2019، قبل ان تلغى الجائزة في النسختين التاليتين بسبب جائحة كورونا.

وانتقل مانيه إلى بايرن الشهر الماضي في صفقة مدتها ثلاث سنوات قادما من ليفربول الذي انضم اليه عام 2016 من ساوثمبتون .

وفاز صلاح بالجائزة في العامين 2017 و2018، قبل ان يرفع فوز مانيه في العام التالي عدد الفائزين من ليفربول الى اربعة بعدما سبق ان ت وج السنغالي الحجي ضيوف بالجائزة عام 2002.

وحجز مندي لنفسه مكانا في القائمة النهائية المرشحة بعد اداء رفيع مع المنتخب السنغالي، اضافة الى عروضه الثابتة مع تشلسي.

وشهد الحفل حضور رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الجنوب افريقي باتريس موتسيبي ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع ومستشار صاحب الجلالة السيد اندري أزولاي ،ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و السيد شكيب بنموسى ،ووزير الشباب والثقافة والتواصل ، محمد المهدي بنسعيد،علاوة على أعضاء المكتب التنفيذي للكاف والعديد من نجوم وأساطير كرة القدم الإفريقية .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد