طائرات كندير تواصل إخماد حرائق غابات العرائش (صور)

0

زنقة20| العرائش

تسابق فرق الإطفاء والإنقاذ الزمن من أجل احتواء الحرائق بعدد من الغابات بإقليم العرائش، والحيلولة دون انتقالها إلى التجمعات السكنية المجاورة.

وتواصل طائرات “الكاندير”، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، في تنظيم طلعاتها الجوية لإخماد الحرائق التي تندلع بين الفينة والأخرى في مناطق متفرقة بالإقليم، فيما تعمل فرق الإنقاذ مكونة من عنصار الجيش والوقاية المدنية من محاصرة الحرائق للحيلولة دون وصولها لعدد من القرى والمساكين.

 

يذكر أن فؤاد العسالي، رئيس المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية بالوكالة الوطنية للمياه والغابات، اليوم السبت 16يوليوز 2022 ،ان جهود فرق مكافحة النيران مكنت من تحويط حوالي 50 في المائة من حريق غابة “آل سريف” بجماعتي سوق القلة وبوجديان بإقليم العرائش.

وأكد  العسالي، في تصريح صحفي، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الجهود الجبارة للسلطات المعنية وكل الفرقاء المتدخلين، على المستويين الوطني والمحلي، والتدخلات البرية والجوية، مكنت من تحويط 50 في المائة من الحريق الواقع بين جماعات سوق القلة وتطفت وبوجديان بإقليم العرائش”.

وأشار إلى أنه تمت تعبئة ما يزيد عن 1200 عنصر من المياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المساعدة والقوات المسلحة المحلية والدرك الملكي والإنعاش الوطني من أجل احتواء هذا الحريق الذي يعد الأكبر على الصعيد الوطني، مبرزا أن “المساحة المتضررة وصلت إلى 4600 هكتار”.

بخصوص الحريق الثاني الواقع بجماعة ساحل المنزلة بإقليم العرائش، أشار المسؤول إلى أن “الجهود الكبيرة المبذولة مكنت من تحويطه بنسبة 75 في المائة، لكن مع الإبقاء على الحيطة والحذر مخافة تجدد النيران بسبب هبوب الرياح”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد