الداخلة مرشحة لإحتضان قمة النقب بحضور إسرائيل و الولايات المتحدة

0

زنقة 20 | الداخلة

من المقرر ان تحتضن مدينة الداخلة حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية إجتماع القمة الثانية لمنتدى النقب، في مستهل عام 2023.

وبحسب المجلة الأسبوعية “جون أفريك” فالمغرب يسعى لإشراك دولة فلسطين لحضور القمة إلى جانب العديد من الدول الكبرى بالداخلة جنوب المغرب.

وفي السياق ذاته إستضافت البحرين،يونيو الماضي، اجتماعا لمنتدى النقب بمشاركة دبلوماسيين كبار من الولايات المتحدة وإسرائيل ومسؤولين من وزارات الخارجية في دولة الإمارات والبحرين والمغرب ومصر.

واتفق المشاركون خلال هذا الإجتماع على تعزيز التعاون وعقد اجتماعات سنوية لوزراء الخارجية، فيما ستنعقد محادثات وزارية في وقت لاحق.

كما تم تشكيل مجموعات عمل لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة، والتعليم والتعايش، والأمن الغذائي والمائي، والصحة، والأمن الإقليمي، والسياحة.

وياتي هذا في سياق تنزيل توصيات منتدى النقب المنبثق عن القمة التي عقدت في إسرائيل في مارس الماضي، حيث تقرر على إثرها تشكيل إطار للتعاون الإقليمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد