قيادات الحركة الشعبية ترفض منح التزكية للفاضيلي للترشح بإقليم الدريوش

0

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 من مصادر خاصة، أن قيادات بارزة بحزب “الحركة الشعبية”، ترفض منح التزكية لمحمد فاضيلي للترشح بإقليم الدريوش عقب صدور قرار المحكمة الدستورية بإعادة إنتخابات شتنبر الماضي.

و إستبق “فاضيلي” قرار رفض منحه التزكية بالكولسة لتأسيس تيار داخل حزب “الحركة الشعبية”، وهو ما باء بالفشل.

مصادر قيادية بحزب السنبلة، كشفت بأن “فاضيلي” أساء لرجال السلطة خلال إنتخابات شتنبر عقب تلفضه بكلمات تسيء لوزارة الداخلية، وهو ما يرفضه الحزب جملة وتفصيلاً مهما على شأن صاحبها داخل الحزب.

ويصارع “فاضيلي” بكل ما أوتي من قوة للعودة للبرلمان عقب سقوطه المدوي في إنتخابات شتنبر الماضي، بمسقط رأسه بعدما طردته الساكنة كما أظهرت مقاطع الفيديو التي تم توثيقها على منصات التواصل الاجتماعي.

وكان “فاضيلي” قد حمّل مسؤولية هزيمته في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة، لوزارة الداخلية.

و نقلت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20، أن المستشار البرلماني السابق عن حزب السنبلة بإقليم الدريوش، علق فشله على مشجب الداخلية في شخص عامل إقليم الدريوش، بينما كان المغاربة قد تابعوا على شبكات التواصل الاجتماعي كيف طرد شر طردة من طرف ساكنة مسقط رأسه جماعة بن الطيب بدأت الإقليم خلال الحملة الإنتخابية.

ذات المصادر، أكدت بأن “فاضيلي” إستغل إجتماع المكتب السياسي لحزب ‘الحركة الشعبية’ للبكاء والتعبير عن حسرته للطريقة التي تمت بها إبعاده من البرلمان بعدما قضى به قرابة ثلاثة عقود.

و تفاجأ أعضاء المكتب السياسي لحزب ‘الحركة الشعبية’ بموقف “فاضيلي” الذي هاجم فيه وزارة الداخلية، حيث إنتقدت قيادة الحزب بشدة هذه الإتهامات المجانية للبرلماني السابق ورئيس بلدية بن الطيب دون أدلة، ليركن إلى الصمت وتبرير مهاجمته الداخلية بكونه سيصبح غريباً على العاصمة الرباط بعد فشله في العودة للبرلمان.

جدير بالذكر، أن “فاضيلي” تربطه علاقة وطيدة بالوزير السابق “محمد موبديع”، حيث شكل تبادل المصالح والمنافع فيما بين القياديين بحزب السنبلة مصدر متانة العلاقات بينهما. وهكذا فقد كافأ ‘موبديع’ نجل صديقه ‘فاضيلي’ الذي يملك شركة تأمينات بمدينة الدارالبيضاء، بصفقات كافة السيارات والآليات التابعة لبلدية “الفقيه بنصالح”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد