بنكيران يرشح نائبه عماري في انتخابات الدارالبيضاء للعودة إلى البرلمان

0

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سيرشح نائبه الثاني عبد العزيز العماري، لخوض الانتخابات الجزئية بعمالة عين الشق بالدار البيضاء، بعد إسقاط انتخاب عبد الحق الشفيق وإسماعيل بنبى، عضوين بمجلس النواب، على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “عين الشق”.

وحسب مصادرنا، فإن اجتماع الأمانة العامة المقبل للبيجيدي سيعلن ترشيح عماري العمدة السابق لمجلس الدارالبيضاء، لتمكينه من العودة لقبة البرلمان.

وكانت المحكمة الدستورية، قد قضت بإلغاء انتخاب عبد الحق الشفيق وإسماعيل بنبى، عضوين بمجلس النواب، على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “عين الشق”، وأمرت بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المعقدين اللذين كانا يشغلانهما عملا بمقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

ووفق ما ورد في نص القرار، المنشور بالموقع الإلكتروني للمحكمة الدستورية، فإن القرار، جاء بناء على مذكرتين، تقدم بإحداها عبد العزيز عماري، بصفته مترشحا، طالبا إلغاء انتخاب إسماعيل بنبى في الاقتراع المذكور، والذي أعلن على إثره انتخابه عضوا بمجلس النواب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد