مدير الشؤون القنصلية لـRue20: منصة eVisa سينقل المغرب إلى نادي الدول الكبرى في تسهيل عملية منح التأشيرات

0

زنقة20| الرباط

قال مدير الشؤون القنصلية والاجتماعية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فؤاد القدميري، إن الإطلاق الرسمي لمسطرة منح التأشيرة الإلكترونية “eVisa”، يوم 10 يوليوز الجاري، عبر المنصة www.acces-maroc.ma، تعد خطوة نحو مرحلة جديدة في مسار الإصلاح القنصلي وبهذه الخطوة فقد انضم المغرب لنادي الدول الكبرى التي تعتمد مثل هذه المنصات الرقمية المتطورة.

وأضاف القدميري في تصريح لموقع Rue20، أن “إطلاق منصة “eVisa” يهدف إلى تبسيط وتحديث الخدمات القنصلية، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية”، الداعية إلى تحسين الخدمات القنصلية ورقمنته، مشيرا إلى أن المنصة تخضع إلى نظام معلوماتي أمني ويتم التنسيق مع كل القطاعات المعنية وعلى رأسها المديرية العامة للأمن الوطني.

وشدد القدميري على أن هذه المنصة تدخل في إطار سلسة من الإصلاحات التي أطلقتها الوزارة بتنسيق مع القطاعات الوزارية الأخرى، تماشيا مع استراتيجية المتعلقة بإصلاح هذا المجال، مشيرا إلى أنه تم وضع فريق متخصص يشرف عليه أطر الوزارة لتسيير العمليات الإلكترونية.

من جانبه أكد مدير الشؤون المالية والمعلومات واللوجستيك بالوزارة، طلال جنان، في تصريح لموقع Rue20، أن المنصة منح التأشيرات الإلكترونية الجديد “eVisa” هي نظام بسيط وسريع وآمن، وهو مشروع يندرج في إطار الإصلاح القنصلي الذي أطلقه المغرب.

 

وأوضح جنان، أنه تم تحديد سعر التأشيرة السريعة (24 ساعة) في 1100 درهم، وسعر التأشيرة العادية (72 ساعة) في 770 درهما، مشددا على أن المنصة هي نظام سيسهل دخول الأجانب إلى الأراضي المغربية.

وكشف جنان، أن ثلاثة فئات من الأجانب ستستفيد من التأشيرة الالكترونية، وهم مواطنو عدد من البلدان، المحددة في قائمة موضوعة من طرف السلطات المغربية المختصة (تايلاند وإسرائيل كمرحلة أولى)، والمواطنون الأجانب الذين يتوفرون على تصريح بالإقامة أو بالإقامة المؤقتة ساري المفعول 180 يوما على الأقل عند تاريخ إيداع طلب التأشيرة الإلكترونية، والمقيمون في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، المملكة المتحدة، اليابان، النرويج، نيوزيلندا، سويسرا.

وكذلك، يضيف جنان في ذات التصريح، المواطنون الأجانب الحاملون لإحدى التأشيرات غير الإلكترونية من بلدان شنغن، الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، المملكة المتحدة، إيرلندا، نيوزيلندا، متعددة الدخول وصالحة لمدة 90 يوما على الأقل في تاريخ إيداع طلب التأشيرة الالكترونية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد