المفوضية الأوربية توصي بإعطاء الجرعة الرابعة لمن تزيد أعمارهم عن 60 عاماً

زنقة 20. الرباط

أوصت المفوضية الأوروبية ووكالتا الصحة في الاتحاد الأوروبي باعطاء جرعة رابعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، للحد من “الموجة واسعة النطاق” الجديدة.

وقالت المفوضة الأوروبية للصحة، ستيلا كيرياكيدس، أمس الاثنين، “أدعو الدول الأعضاء إلى تقديم الجرعة المعززة فورا لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما والأشخاص المعرضين للخطر، وأدعو جميع الأشخاص المؤهلين لتلقي اللقاح”.

وتسري التوصية أيضا على جميع الأشخاص المعرضين للخطر، بحسب بيان مشترك اصدره المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ووكالة الأدوية الأوروبية.

وتشهد أوروبا “ارتفاعا في عدد الاصابات بكوفيد-19 وتصاعدا في منحى حالات الاستشفاء بلدان عدة، ويعود السبب في ذلك بشكل اساسي إلى النسخة الفرعية BA.5 من المتحور أوميكرون”، بحسب مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أندريا أمون.

وارتفع عدد الاصابات بكوفيد-19 بشكل حاد منذ نهاية ماي، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بشأن منطقة أوروبا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد