تكوين عصابة إجرامية/الإختطاف/إضرام النيران/ تهم ثقيلة تلاحق مهاجرين سودانيين متورطين في أحداث سياج مليلية

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن دفعة ثانية من المهاجرين المعتقلين على خلفية أحداث اقتحام سياج مليلية المحتلة، ستمثل أمام المحكمة يوم 13 يوليوز القادم.

و يتعلق الأمر حسب مصادرنا بـ15 معتقلا كلهم من جنسية سودانية ، ويتابعون بتهم ثقيلة وهي تكوين عصابة إجرامية ، و الإختطاف و الإحتجاز و إضرام النار عمدا، و التهديد بالقتل، وحمل أسلحة من شأنها إلحاق الأذى، و إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم بالتهديد و العنف و الايداء في حقهم والتحريض على ذلك.

ووفق صك الإتهام فإن هؤلاء المهاجرين يواجهون أيضا تهم العصيان و الاتفاق الجماعي من أجل تنظيم وتسهيل خروج مهاجرين من التراب الوطني و الاقامة الغير الشرعية بالتراب الوطني ، والتخريب و التعيب عمدا معدات وممتلكات الدولة، و الإخلال بالنظام العام وتهديد الأمن الداخلي.

وكانت السلطات المحلية بالناظور قد اعتقلت 65 شخصا يتابعون أمام القضاء على خلفية حادث الجمعة ، وبدأت فعلا محاكمة 32 منهم الإثنين الماضي بالناظور ، وهي الجلسة التي ستستمر يوم الاثنين المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد