تفاصيل إحتجاز وطرد السلطات الجزائرية لوفد إعلامي مغربي بتعليمات “جهات عليا”

0

زنقة 20 | الرباط

رفضت السلطات الجزائرية السماح للوفد الإعلامي المغربي الدخول إلى ترابها بأمر من “جهات عليا” لتغطية فعاليات النسخة الـ19 من منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها وهران خلال الأيام القليلة المقبلة، بمشاركة الأبطال المغاربة في العديد من الأنواع الرياضية.

وحسب مصادر موقع Rue20، فإن الوفد الصحافي الذي رافق البعثة المغربية، يضم 9 صحافيين تم رفض ترخيص دخولهم بالمطلق وعادوا إلى المغرب مساء اليوم عبر تونس.

ونقلت مصادرنا، أن القناة الثانية أرسلت وفدا و سمح لهم بالدخول دون معدات التصوير يوم أمس لعدم توصلهم باعتماد التغطية أما قناة الرياضية فقد قدموا إلى وهران يوما قبل الوفد وتمكنوا من الدخول بمعدات التصوير دون مشاكل.

وفد دوزيم حسب ذات المصادر، أجرى يوم أمس ثلاث رحلات للوصول إلى وهران من الدار البيضاء إلى باريس و من باريس إلى الجزائر العاصمة (حجزت معداتهم هناك وحجز الوفد لأربعة ساعات) قبل السماح لهم بالسفر إلى وهران أما وفد الرياضية فهم ينتظرون الاعتمادات فقط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد